الوطني

المصادقة على قائمة نواب رئيس المجلس الشعبي الوطني

صادق أعضاء المجلس الشعبي الوطني اليوم السبت، في جلسة علنية، على قائمة نواب الرئيس إبراهيم بوغالي، للسنة الرابعة من الفترة التشريعية التاسعة وذلك طبقا للمادة 133 من الدستور وكذا المادتين 12 و13 من النظام الداخلي.

وتمت المصادقة على قائمة ضمت 9 نواب اقترحتهم المجموعات البرلمانية, وذلك استنادا للمادة الـ13، من النظام الداخلي للمجلس الشعبي الوطني, حيث يتعلق الأمر بالنواب زوهير ناصري وميطح عادل,عن حزب جبهة التحرير الوطني وهاني احسن و حماد أيوب عن النواب الأحرار و رشيد زين وسليمان زرقاني عن حركة مجتمع السلم.

كما ضمت قائمة نواب رئيس المجلس نائبا واحدا (1) لكل من التجمع الوطني الديمقراطي, جبهة المستقبل وحركة البناء الوطني, ويتعلق الأمر على التوالي بمنذر بودن, بربارة الحاج الشيخ وعبد الرزاق تواتي.

وبهذه المناسبة,أعرب بوغالي, عن “ارتياحه العميق للجو الأخوي الذي ساد عملية تجديد الهياكل”, متمنيا التوفيق لنوابه الجدد في مهامهم حتى “يؤدي المجلس دوره كاملا كما يخوله له الدستور”.

ونوه في ذات السياق بجهود أعضاء المكتب المنتهية عهدتهم الذين “عملوا بكل نزاهة وإخلاص طيلة سنة, شهدت نشاطا كثيفا في مجال التشريع والرقابة والأيام الدراسية والبرلمانية والدبلوماسية”.

للإشارة فقد تم عقب عملية المصادقة على قائمة نواب رئيس المجلس الشعبي الوطني, الشروع في تنصيب اللجان الدائمة البالغ عددها 12 لجنة.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى