الوطني

العرباوي يعزز التعاون مع النيجر: محادثات استراتيجية لتطوير العلاقات الاقتصادية والتنموية

في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين الجزائر والنيجر، استقبل الوزير الأول نذير العرباوي، اليوم، الوزير الأول وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية النيجر، علي محمد لمين زين، في قصر الحكومة، وذلك خلال زيارة رسمية يقوم بها الأخير إلى الجزائر.

خلال جلسة العمل التي جمعت وفدي البلدين، أكد الوزير الأول العرباوي على الأهمية الكبيرة التي يوليها الرئيس عبد المجيد تبون لتطوير العلاقات الثنائية مع النيجر، مشددًا على الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع بين الشعبين. وأبرز العرباوي أهمية الارتقاء بالتعاون الثنائي إلى مستويات أفضل من خلال الآليات الثنائية وتبادل الزيارات رفيعة المستوى، بهدف تنفيذ برامج التعاون القائمة واستكمال المشاريع التنموية المشتركة.

من جانبه، أعرب الوزير الأول النيجري عن اعتزازه بزيارة الجزائر، مشيدًا بالدور الحاسم الذي تلعبه الجزائر في دعم جهود التنمية في بلاده، ومثمّنًا موقف الرئيس تبون الرافض لأي تدخل عسكري في النيجر. وأكد على أهمية تعزيز الشراكة مع الجزائر في مواجهة التحديات المشتركة وتعزيز السيادة الوطنية للنيجر.

كما شدد الوزير النيجري على أهمية المشاريع الهيكلية المشتركة بين البلدين، وكذلك المبادرات التي أطلقتها الوكالة الجزائرية للتعاون الدولي بتوجيهات من الرئيس تبون، لدعم التضامن والتنمية في النيجر. هذه المحادثات تفتح آفاقًا جديدة لتعزيز التعاون بين الجزائر والنيجر بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين ويساهم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في المنطقة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى