الوطني

الجزائر- الموزنبيق.. بحث سبل تعزيز التنسيق والتشاور حول القضايا الإقليمية والدولية

تباحث الوزير الأول نذير العرباوي اليوم الخميس بقصر الحكومة، مع وزير الاقتصاد والمالية لجمهورية موزمبيق إيرنستو ماكس تونيلا، سبل تعزيز التنسيق والتشاور بين البلدين حول القضايا الإقليمية والدولية لاسيما في ظل عضويتهما غير الدائمة الحالية في مجلس الأمن للأمم المتحدة، عقب زيارة عمل إلى الجزائر على رأس وفد وزاري متعدد القطاعات.

وسمحت المحادثات بالتأكيد على عمق علاقات الصداقة والتضامن والتعاون التاريخية القائمة بين الجزائر وموزمبيق.

وتم استعراض نتائج لقاءات العمل التي عقدها الوفد الموزمبيقي مع مختلف القطاعات الوزارية لمتابعة تنفيذ مخرجات المحادثات التي جمعت رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون برئيس جمهورية موزمبيق فيليبي خاسينتو نيوسي خلال الزيارة التي قام بها إلى الجزائر يومي 28 و29 فيفري 2023.

وفي لقاء آخر، استقبل الوزير الأول سفير جمهورية كوبا هيكتور إيغارزا كابريرا، حيث أعرب الجانبان عن ارتياحهما لمستوى العلاقات الثنائية التي تعرف حركية متميزة بفضل الإرادة القوية والمشتركة لقائدي البلدين رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون والرئيس الكوبي ميغال دياز.

وتم التأكيد على الحرص المشترك للعمل سويا من أجل تعزيز التعاون الثنائي في شتى المجالات وتكثيف التشاور السياسي والتنسيق حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى