الوطني

الرئيس تبون يعلن عن وعود طموحة للشعب بعد أدائه اليمين الدستورية

قدم رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، بعد أدائه اليمين الدستورية لعهدة رئاسية ثانية، سلسلة من الوعود والالتزامات للشعب الجزائري تهدف إلى تحقيق نهضة اقتصادية واجتماعية شاملة.

وفي كلمته خلال مراسم اليمين الدستورية التي جرت في قصر الأمم، أكد الرئيس تبون عزمه على تحقيق الاكتفاء الذاتي الكامل في القمح الصلب بحلول نهاية عام 2025، ووعد بأن الجزائر لن تستورد “ولا قنطار واحد” من الشعير والذرة بحلول عام 2026.

كما كشف الرئيس تبون عن خطط لزيادة المساحات المسقية بمقدار مليون هكتار جديد لدعم الإنتاج الزراعي.

أما فيما يتعلق بالتشغيل، فقد تعهد الرئيس تبون بإنشاء 450 ألف منصب شغل للشباب، والوصول إلى 20 ألف شركة ناشئة بنهاية عهدته الحالية، ما يعكس التزامه بتعزيز الابتكار ودعم الشركات الصغيرة.

بالإضافة الى ذلك أشار الرئيس تبون إلى أن الاستقرار المالي والسياسي الذي تشهده الجزائر جعلها وجهة جاذبة للاستثمارات، مبرزاً أن وكالة تشجيع الاستثمار قد استقطبت حتى الآن 9 آلاف مشروع استثماري.

كما أكد التزامه برفع هذا العدد إلى 20 ألف مشروع خلال ولايته الحالية، مما سيعزز التنمية الاقتصادية ويوفر المزيد من فرص العمل.

وفي قطاع الصناعة، وعد تبون بزيادة مساهمة الصناعة في الدخل القومي لتصل إلى 12% مع نهاية عهدته الثانية، مشدداً على أن الجزائر تسير بخطى ثابتة نحو أن تصبح مجدداً دولة صناعية.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى