بيئة و صحة

الكونغو.. عدد حالات جدري القردة في انتشار متسارع

أكدت السلطات الصحية في الكونغو الديمقراطية أن مقاطعة “كيفو” الجنوبية شرقي البلاد تشهد تزايدا سريعا في أعداد المصابين بجدري القردة، بإجمالي 4779 حالة مسجلة حتى الآن في المقاطعة وحدها.

ونقلت وكالة الأنباء الكونغولية الرسمية، عن أخصائي الأمراض الوبائية ومسؤول طوارئ “جدري القردة” بالإدارة الصحية لمقاطعة كيفو الجنوبية، جوستين بنجيا، قوله إن “السلطات الصحية ستشغل موقعين جديدين لاستقبال المصابين بجدري القردة هذا الأسبوع شمالي بوكافو عاصمة المقاطعة، من أجل تخفيف الازدحام على مستشفى كارهاندا – كافومو في منطقة ميتي – مورهيسا الصحية في كيفو الجنوبية شرقي البلاد”.

وتعد منطقة “ليميت” الصحية مركز وباء لجدري القردة، وسجلت مدينة كينشاسا خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 أغسطس الجاري 11 حالة إصابة بجدري القردة تخضع حاليا للعلاج في المستشفى العام.

وحذرت منظمة الصحة العالمية، في يونيو الماضي، من تفشي وباء “جدري القردة “في جمهورية الكونغو الديمقراطية خاصة في مقاطعة كيفو الجنوبية، وأعلنت حينها رصد 9291 حالة إصابة بالمرض و419 حالة وفاة منذ بداية العام الجاري.

وأطلقت حكومة الكونغو خطة استجابة بقيمة 49 مليون دولار لمواجهة تفشي وباء جدري القردة، لكنها لا تشمل اللقاحات المضادة التي ستقدمها الدول المانحة. وتحتاج الكونغو وفقا لوزير الصحة، صامويل كامبا، 3.5 مليون جرعة لقاح “مكلفة للغاية.”

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى