بيئة و صحة

تزامنا وموسم الاصطياف.. توفير الأدوية والمستلزمات الطبية

شدد الأمين العام لوزارة الصحة بالجزائر، على ضرورة إثراء مخطط عمل نشاطات المريض في نسخته الثانية من خلال اقتراحات مدراء الصحة والسكان للولايات وتطبيق تعليمات الإدارة المركزية بتعميم نظام الرقمنة بما فيه رقمنة الأرشيف الإداري و الطبي.

يأتي هذا عقب عقد وزارة الصحة لقاء حول مخطط المريض وتدابير إستباقية لاستقبال فصل الصيف لتعليمات الوزير عبد الحق سايحي، وبحضور الأمين العام للوزارة مرفوقا بإطارات الادارة المركزية.

وأفاد بيان الوزارة، أن هذا اللقاء خصص لمناقشة مدى التقدّم في تنفيذ مخطط عمل نشاطات المريض (PAM) في نسخته الثانية وتسيير ورقمنة الأرشيف الإداري والطبي والتدابير الوقائية المتخذة تحسبا لعيد الأضحى المبارك و إنطلاق موسم الإصطياف .

كما تم التطرق أيضا إلى ضرورة التوفير الدائم والمستمر للأدوية و المستلزمات الطبية مع ضرورة الحفاظ على الأجهزة الطبية و صيانتها في حال العطب بالإضافة كذلك إلى الإجراءات الوقائية الواجب إتخاذها تحسبا لعيد الأضحى المبارك لتفادي الحوادث المنزلية الخطيرة و كذا احترام بعض الاحتياطات قصد تفادي أي خطر لعدوى الكيس المائي. 

وبخصوص موسم الاصطياف، أنه سيتم إطلاق حملات تحسيسية وتوعوية للوقاية من الأمراض ذات الصلة كالتسممات الغذائية وغيرها والإرشادات الصحية التي يجب على المواطنين إتباعها على غرار احترام القواعد الأساسية للنظافة طبقا لمخرجات آخر إجتماع بالاطارات الادارة المركزية الذي ترأسه الوزير عبد الحق سايحي الأسبوع الفارط.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى