منوعات

وصول 12 طائرة من طراز AT 802 لمكافحة حرائق الغابات

أعلنت شركة طاسيلي للعمل الجوي عن وصول سرب جديد من الطائرات المكافحة للحرائق من نوع AT 802، استعدادًا لموسم الصيف ولمواجهة احتمالية تسجيل حرائق في الكتل الغابية.

وفرت الشركة هذا العام 12 طائرة من هذا الطراز، حيث تم اقتناء 5 طائرات واستئجار 7 طائرات أخرى، حيث سيتم توزيع هذه الطائرات على 3 مطارات رئيسية في الجزائر:

مطار عنابة: 4 طائرات

مطار بجاية: 4 طائرات

مطار صيادة مستغانم: 4 طائرات

كما شهد مطار صيادة مستغانم هذا الأسبوع دخول قاعدة عمليات طاسيلي للعمل الجوي حيز الخدمة، في إطار حملة مكافحة حرائق الغابات لعام 2024.

علاوة على ذلك برمجت الشركة تكوينًا خاصًا للطيارين لقيادة هذا النوع من الطائرات في جنوب إفريقيا، حيث يدوم التكوين لأكثر من سنتين. بالإضافة إلى ذلك، تم تجنيد فريق صيانة متخصص لهذه الطائرات لضمان جاهزيتها وكفاءتها في مواجهة الحرائق.

تعتبر طائرات AT 802 الأكثر مبيعًا في العالم لمكافحة الحرائق، ولها دور آخر يتمثل في رش المحاصيل الزراعية.

وهذه الطائرات مجهزة بتقنيات متطورة تساعد في السيطرة على الحرائق ومنع انتشارها بشكل فعال.

بدأت فرق طاسيلي للعمل الجوي في الانتشار عبر قواعد التدخل الجوي منذ مطلع جوان الجاري، إيذانًا ببدء حملة مكافحة حرائق الغابات لهذا الموسم. يتم ذلك بالتزامن مع تفعيل المخطط الوطني للوقاية لرصد حرائق الغابات ومكافحتها.

و جاءت هذه الخطوة لتعزز من جاهزية الجزائر لمواجهة حرائق الغابات المتوقعة خلال فصل الصيف، وتساهم في حماية الثروات الطبيعية والبيئية في البلاد.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى