منوعات

بالصور و الفيديو..انهيار قطعة اسمنتية من جدار خارجي يثير مخاوف سكان حي 64 الترقوي بأولاد هداج: أين الرقابة؟

تعيش سكان حي 64 الترقوي العمومي ببلدية أولاد هداج بولاية بومرداس حالة من القلق والخوف بعد سقوط قطعة إسمنتية من جدار خارجي لأحد مباني الحي.

هذه الحادثة أثارت تساؤلات جدية حول جودة البناء والرقابة التقنية على المشروع، خصوصًا أنها لم تكن الأولى من نوعها. العديد من السكان سبق وأن اشتكوا من مشاكل تقنية وإنشائية متعددة منذ استلامهم للسكنات.

جمعية الحي لم تقف مكتوفة الأيدي، بل بادرت بالتواصل مع الجهات المعنية، مطالبةً المؤسسة العمومية للسكن الترقوي بالتدخل الفوري لإصلاح الأضرار وتقييم حالة المباني. السكان عبروا عن استيائهم الشديد من الإهمال الواضح الذي رافق إنجاز المشروع، مشيرين إلى أن عدم المتابعة والرقابة التقنية الدقيقة قد تكون السبب الرئيسي وراء هذه المشاكل الهيكلية.

الى جانب ذلك قال أحد سكان الحي بمرارة: “نحن نعيش في خوف دائم من انهيار أجزاء أخرى من المباني. كيف يمكننا أن نشعر بالأمان في منازل نعلم أنها قد تنهار في أي لحظة؟” هذا التساؤل يعكس الشعور العام بين السكان الذين يعانون يوميًا بسبب هذا الإهمال.

علاوة على ذلك أكدت جمعية الحي أن الوضع الحالي لا يمكن السكوت عنه، مشددة على ضرورة استجابة المؤسسة العمومية للسكن الترقوي لمطالب السكان بشكل سريع ومسؤول. في بيانها، قالت الجمعية: “حياتنا وأمان عائلاتنا على المحك، ونحن لن نتوانى عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لضمان حقوقنا وسلامتنا.”

وفي الختام يأمل أصحاب السكنات أن تلتزم المؤسسة العمومية للسكن الترقوي بمسؤولياتها تجاه المواطنين لضمان سلامة وراحة سكان حي 64 الترقوي العمومي ببلدية أولاد هداج.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى