منوعات

البرازيل تكافح لمواجهة حرائق في 45 مدينة بولاية ساو باولو

تعيش البرازيل أزمة حرب وإعلان حال الطوارىء في 45 مدينة في ولاية ساو باولو تندلع فيها الحرائق وخصوصاً في ريبيراو بريتو، ورئيس البلاد يعقد اجتماع أزمة ويؤكد العمل على إرسال طائرات عسكرية لمكافحتها.

وأعلنت وزيرة البيئة البرازيلية، مارينا سيلفا، أمس الأحد، أنّ البرازيل “في حالة حرب مع الحرائق والجريمة”، في وقت أُعلِنت حال الطوارئ في 45 مدينة في ولاية ساو باولو جنوب شرق البرازيل.

وقالت الوزيرة عقب اجتماع أزمة مع الرئيس اليساري لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، أنّ الشرطة الفدرالية بدأت تحقيقاتها في أسباب حرائق الغابات التي ضربت المنطقة في الأيام الأخيرة.

من جهته قال الرئيس لولا على منصة إكس “الشرطة ستقود التحقيق والحكومة ستعمل مع كل الولايات لمكافحة الحرائق”.

وأضاف: “لم يعد بإمكاننا الاستمرار في إنكار أزمة المناخ. علينا أن نكافح تغير المناخ بالذكاء والاستثمارات والتمويل، بما في ذلك من الدول الغنية التي سبق لها أن دمرت غاباتها.. لا يمكن لبلدان الجنوب أن تتحمل بمفردها”.

وكان حاكم ساو باولو تارسيسيو دي فريتاس الذي أعلن حال الطوارئ في 45 بلدية، أكّد أمس الأحد، اعتقال شخصين يُشتبه في إشعالهما حرائق متعمّدة.

وإحدى المناطق الأكثر تضرراً هي ريبيراو بريتو، وهي مدينة تقطنها أكثر من 700 ألف نسمة وتقع على بعد حوالى 300 كيلومتر من ساو باولو، في وسط مركز زراعي رئيسي.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى