إقتصاد وطاقة

وزير الفلاحة يترأس لقاء مع المستفيدين من محيطات كبرى بالجنوب

ترأس اليوم السبت، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، لقاء مع المتعاملين العموميين والخواص المستفيدين من محيطات كبرى على مستوى ولايات الجنوب من أجل وضع المخططات الزراعية الخاصة بكل محيط على مدى الثلاث مواسم القادمة (2024-2025)، (2025 -2026)، (2026 –2027.)

اللقاء يأتي في إطار تحضير الموسم الفلاحي 2024 -2025، لا سيما فيما يخص الزراعات الاستراتيجية (الحبوب، الذرى، النباتات الزيتية، والبقوليات)، تجسيدا لمخرجات مجلس الوزراء المنعقد يوم 15 جويلية 2024.

حضر هذا اللقاء، وزير الفلاحة و مديرو المصالح الفلاحية لولايات الجنوب، والأمين العام للاتحاد الوطني للمهندسين الزراعيين، وإطارات القطاع.

تهدف عملية التحديد المسبق للمخططات الزراعية، التي سيتم تنفيذها ابتداء من شهر جويلية الجاري، إلى الرفع من حجم المساحات المخصصة للزراعات الرئيسية مثل الحبوب والذرى الصفراء والنباتات الزيتية.

وسيتم تجسيد التزامات كل متعامل على شكل عقود نجاعة تحدد فيها المساحات المخصصة لكل زراعة وكذا المردود المنتظر في الهكتار، فيما يخص زراعة الذرى الصفراء، تم خلال هذا اللقاء الاتفاق على إنشاء محيطات كبرى على مستوى ولاية عين صالح.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى