إقتصاد وطاقة

وزير الطاقة: تجنيد 25 ألف ميغاواط لتغطية طلب الكهرباء في الصيف

محمد عرقاب

قال وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، إن مجمع سونلغاز وضع برنامجا خاصا لتغطية الطلب المتزايد على الكهرباء خلال الصائفة المقبلة، حيث سيتم تجنيد 25.5 ألف ميغاواط من هذه الطاقة، موضحا ان ذروة الاستهلاك كانت قد بلغت 18.6 ألف ميغاواط خلال الصائفة الماضية.

وأكد الوزير عرقاب خلال ندوة صحفية نشطها على هامش أشغال اجتماع لمديري التوزيع لمجمع سونلغاز ومدراء الطاقة والمناجم على مستوى الولايات، أن الطاقة التي سيتم تجنيدها تفوق التوقعات المحتملة المقدرة بـ 20 ألف ميغاواط كذروة، وهذا ما سيسمح بضمان تزويد جيد بالكهرباء وتفادي الانقطاعات في هذا الموسم الذي يسجل مستويات قياسية من الاستهلاك.

وتحدث عرقاب عن مجمع سونلغاز الذي باشر تحضيرات الصائفة المقبلة منذ سبتمبر 2023، من خلال استكمال كل الأعمال والمشاريع اللازمة لضمان التزويد بالكهرباء في أفضل الظروف الممكنة خلال فترة الصيف.

وأكد عرقاب انه تم انجاز برنامج استعجالي لتعزيز شبكة النقل الكهربائي، لا سيما على مستوى 16 ولاية التي شهدت العام الماضي استهلاك استثنائي من الكهرباء.

وبهدف تلبية احتياجات المواطنين بالكهرباء، فقد تم اتخاذ كل التدابير اللازمة من طرف الشركات التابعة لمجمع سونلغاز لتقوية الانتاج الكهربائي واعادة النظر في تنظيم الشبكة مع تدعيم بعض المعدات الكهربائية التي يمكن لها ان تتحمل حرارة شديدة تفوق 55 درجة، يضيف السيد عرقاب مطمئنا على توفر الكهرباء لكافة المستهلكين سواء المواطنين أو المؤسسات الصناعية.

ك

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى