إقتصاد وطاقة

وزارة الفلاحة: هذا موعد انطلاق أشغال إنجاز مشروع “بلدنا” لإنتاج الحليب المجفف  

يُعدّ مشروع”بلدنا” لإنتاج الحليب المجفف الأكبر عالميًا في مجال تربية وإنتاج الألبان، حيث سيضم أكثر من 270 ألفا من رؤوس الأبقار بولاية أدرار (جنوب الجزائر)، وسيعكف القائمون على هذا المشروع على استخدام أحدث تقنيات إدارة الأبقار، فضلا عن مصانع متقدمة لضمان أفضل جودة للإنتاج.

وفي الموضوع، أعلن وزير الفلاحة والتنمية الريفية يوسف شرفة، اليوم الأحد، عن انطلاق أشغال انجاز مشروع “بلدنا” الجزائري-القطري لإنتاج الحليب المجفف وذلك يوم الثلاثاء المقبل.

وأوضح شرفة، في كلمة له خلال افتتاح اللقاءات الوطنية مع المستثمرين المستفيدين من أراض فلاحية في إطار حق الامتياز لدى ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية، أنه “من المنتظر أن تنطلق أشغال الحفر للتنقيب عن الماء ضمن مشروع -بلدنا- هذا الثلاثاء”.

يذكر أنه تم التوقيع نهاية أبريل الماضي على اتفاقية إطار لإنجاز مشروع منظومة فلاحية صناعية متكاملة لتربية الأبقار وإنتاج الحليب المجفف ومشتقاته، عن طريق الشراكة بين “بلدنا” القطرية والدولة الجزائرية، ممثلة في الصندوق الوطني للاستثمار.

ويتربع هذا المشروع على مساحة إجمالية قدرها 117 ألف هكتار مكونة من ثلاثة أقطاب، يحتوي كل منها على مزرعة لإنتاج الحبوب والأعلاف، مزرعة لتربية الأبقار وإنتاج الحليب واللحوم، ومصنع لإنتاج مسحوق الحليب، حسب الشروح المقدمة خلال مراسم التوقيع.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى