إقتصاد وطاقة

نقلة نوعية في التعاون الاقتصادي بين الجزائر والهند: المبادلات التجارية تتجاوز 1.9 مليار دولار

انطلقت اليوم أشغال منتدى الأعمال الجزائري الهندي بمشاركة رئيسة جمهورية الهند، دروبادي مورمو، تحت شعار “خطة ثابتة نحو بناء تعاون اقتصادي مثمر”، حيث يهدف البلدين إلى تعزيز التعاون الاقتصادي ورفع مستوى المبادلات التجارية بينهما.

وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، أكد خلال كلمته أن المنتدى يمثل خطوة هامة لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجزائر والهند، مشيرًا إلى ارتفاع حجم المبادلات التجارية إلى 1.9 مليار دولار بعد الأزمة الصحية، مع توقعات بزيادتها عبر اتفاقيات التبادل المشترك.

زيتوني أشار إلى الإصلاحات الاقتصادية التي شهدتها الجزائر في السنوات الأخيرة، مبرزًا تسجيل ما يقارب 10 آلاف مشروع استثماري بقيمة 31 مليار دولار، ودعا رجال الأعمال الهنود إلى استغلال فرص الاستثمار في الجزائر.

من جهتها، أشادت رئيسة الهند بالنمو الاقتصادي السريع في الجزائر، مشددة على ضرورة تكثيف التعاون بين البلدين والاستفادة من الإمكانيات المتاحة. كما دعت المستثمرين الجزائريين للمشاركة في مبادرة “اصنع في الهند” لتعزيز الشراكات.

ختامًا، جدد رئيس مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري، كمال مولى، دعوته للشركات الهندية للاستثمار في قطاعات مثل الطاقة والصناعة الصيدلانية، مشيرًا إلى الإصلاحات التي يوفرها قانون الاستثمار الجديد.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى