إقتصاد وطاقة

نستله في عين العاصفة: اتهامات خطيرة بتسميم منتجاتها

أعلنت شركة “نستله” بفرعها الفرنسي، يوم الجمعة، أن القضاء المحلي وجه اتهامات إليها في تحقيق بشأن تلوث منتجات بيتزا من ماركة بويتوني التابعة للمجموعة العملاقة ببكتيريا الإشريكية القولونية. يُشتبه في أن هذه المنتجات تسببت بوفاة طفلين وأمراض لعشرات الأطفال، مع مخاوف من تبعات خطيرة تشمل تلف الكلى.

كما وُجهت الاتهامات إلى شركة تابعة لـ”نستله” تدير مصنعًا في كودري (شمال فرنسا) حيث تُصنع البيتزا، وشركة “نستله فرنسا” في الثاني والرابع من يوليو على التوالي. تشمل التهم “القتل غير العمد، التسبب بإصابات بصورة غير متعمدة، والخداع”.

وقال ناطق باسم “نستله فرنسا” إن الشركة تتعاون مع السلطات، بينما أشار المحامي بيار ديبويسون، الذي يمثل حوالي ستين من الضحايا، إلى أن هذه الخطوة حاسمة في فهم أصول المأساة. وأعرب عن أمله في أن تشجع هذه الاتهامات مجموعات الأغذية الزراعية الكبيرة على تعزيز الضوابط الداخلية لضمان سلامة الأغذية.

ومن جانبه، قال فرانسوا لافورج، محامي جمعية “فودووتش فرانس” المدافعة عن المستهلكين، إن العدالة الجنائية تمضي قدمًا في هذه القضية، معربًا عن أمله في أن يساعد ذلك في كشف جميع المسؤوليات.

علاوة على ذلك تُعتبر هذه الفضيحة ضربة قوية لشركة “نستله” ولثقة المستهلكين في منتجاتها، مما يفتح الباب أمام إعادة النظر في معايير السلامة والجودة في صناعة الأغذية.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى