إقتصاد وطاقة

مباحثات جزائرية تشيكية للإستثمار في المحروقات والطاقة

أجرى الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم عبد الكريم عويسي، رفقة الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة لجمهورية التشيك، فلاديمير مانا، مباحثات حول فرص الاستثمار والشراكة بين البلدين في مجال الطاقة والمناجم، حسب بيان وزارة الطاقة والمناجم.

ودعا الأمين العام لوزارة الطاقة والمناجم، عبد الكريم عويسي، الشركات التشيكية لاستكشاف المجال الطاقوي الجزائري والإستثمار فيه، خاصة أن الجزائر تتوفر على العديد من المزايا المهمة للمستثمرين، وذلك في إطار القوانين الجديدة المحفزة للإستثمار.

وجاء في نص البيان، أنه تم التركيز خلال هذا الاجتماع على إمكانيات الاستثمار في مجالات المحروقات والطاقات المتجددة والمناجم، حيث قدم عويسي، لمحة عامة عن مختلف البرامج التطويرية بقطاع الطاقة والمناجم في الجزائر.

كما دعا الى تعزيز وتكثيف التبادلات من أجل وضع خارطة طريق لتحديد أولويات مجالات التعاون والاستثمار في المشاريع الصناعية الطاقوية والمنجمية في الجزائر أفريقيا وخلق شراكات ذات منفعة للطرفين.

ومن جانبه، أعرب السيد مانا عن “استعداد واهتمام بلاده بتطوير علاقات التعاون مع الجزائر وتعزيزها” مع تكثيف المشاورات في المجالات الاقتصادية والتجارية وتبادل الخبرات للرقي بعلاقات البلدين إلى مستويات أعلى.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى