إقتصاد وطاقة

صعود أسعار النفط مع انخفاض المخزونات الأمريكية

  صعدت أسعار النفط, اليوم الاربعاء, بعد ثلاثة أيام من التراجع, بعد أن أظهر تقرير انخفاض مخزونات الخام والوقود الأمريكية الأسبوع الماضي, مما يشير إلى استقرار الطلب مع تحسن التوقعات المتعلقة بخفض أسعار الفائدة.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 21 سنتا إلى 87ر84 دولار للبرميل بعد انخفاضها 3ر1 بالمائة في الجلسة السابقة, وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 26 سنتا إلى 67ر81 دولار للبرميل بعد تراجعه 1ر1 بالمائة في الجلسة السابقة.

وكان خام غرب تكساس الوسيط تراجع 3 بالمائة في الجلسات الثلاث السابقة وسط مخاوف بشأن ضعف الطلب العالمي على النفط, ومع ظهور مؤشرات على أن صناعة الطاقة في ولاية تكساس الأمريكية خرجت سالمة نسبيا من إعصار “بيريل”, بعد أن ضرب المنطقة يوم أمس الأول الاثنين. وانخفض خام برنت 2ر3 بالمائة خلال نفس الفترة.

وذكرت مصادر في السوق, نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء, أن مخزونات النفط الخام والبنزين في الولايات المتحدة انخفضت الأسبوع الماضي فيما ارتفعت نواتج التقطير, مما يشير إلى أن الطلب على الوقود في الصيف ثابت ويقود إلى الانتعاش بعد أيام من الانخفاضات.

وتلقت الأسعار الدعم أيضا من تعليقات جيروم باول, رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي), والتي أشارت إلى أن مبررات خفض أسعار الفائدة أصبحت أقوى.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى