إقتصاد وطاقة

توسيالي الجزائر ستصدّر 150 ألف طن من الحديد نحو إسبانيا

أكد وزير التجارة وترقية الصادرات، الطيب زيتوني، بأن شركة “توسيالي الجزائر” للحديد والصلب، ستصدر 150 ألف طن من الحديد نحو اسبانيا، خلال الايام القليلة القادمة.

وأوضح الوزير، في تصريح للتلفزيون العمومي الجزائري، على هامش الاحتفالية بالطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية لأحسن مصدر، بأنه ”إذا كانت طلبات على الطاولة لنسج علاقات اقتصادية مع إسبانيا، فنحن منفتحون على ذلك وبكل أريحية”.

وأكد زيتوني أن إسبانيا اتخذت ”موقفا سيدا وشجاعا” بخصوص القضية الفلسطينية التي تساندها الجزائر، وهذا الأمر شجع ”للرجوع إلى المبادئ التي تقوم عليها الدبلوماسية الجزائرية في شقيها الاقتصادي والسياسي”.

وأضاف أن ”الأمر التجاري مع إسبانيا كان عاديا”، مشيرا في السياق ذاته إلى أن ”المتعامل الاقتصادي الجزائري لديه ذهنية المناضل، وأخذ مواقف كثيرة دون أن تكون هناك تعليمات من الحكومة”.

وأفاد الوزير بأن ”قرار إسبانيا السيد والشجاع يشجع الجزائر على تكثيف العلاقات التجارية أكثر فأكثر”، مؤكدا بأن ”الجزائر لديها مبادئها تجاه قضايا التحرر، وهي غيورة على هذه المبادئ”، مذكرا باتفاق حسن الجوار بين الجزائر وإسبانيا ومساندة القضايا العادلة.

وقال زيتوني، إن ”اتفاق حسن الجوار مبني على مبادئ وأسس، “كنا متفقين على أمور كثيرة منها مساندة القضايا العادلة، ولكن للأسف إسبانيا أخلت بأحد المبادئ”.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى