إقتصاد وطاقة

وزير اقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و المصغرة في لندن لحضور منتدى حول النظم البيئية لاقتصاد المعرفة

يقوم وزير اقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى، السيد ياسين المهدي وليد، بزيارة عمل إلى لندن للمشاركة يومي 4 و5 ماي 2024 في المؤتمر الدولي السنوي الحادي والعشرين حول الاقتصاد المعرفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الذي يشرف على تنظيمه نادي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التابع لكلية لندن للأعمال، تحت شعار “سبل إلى الرخاء: الرؤى والقيم والمشاريع”.

وينظم هذا المؤتمر، الذي يحضره وزراء وكبار المسؤولين من عدة دول عربية، حول أربع ورش عمل تركز على “التنمية الاقتصادية”، و”الثقافة والسياحة”، و”ريادة الأعمال”، و”الرياضة”.

هذا العام، ستركز المداخلات والمناقشات على “الإنجازات الرائعة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” و”تطور مشهدها الاقتصادي” بالإضافة إلى “ثراء ثقافتها وسياحتها”.

وسيقدم السيد ياسين المهدي وليد، كمتحدث رئيسي، نهار اليوم السبت، في قسم التنمية الاقتصادية، لمحة عامة عن التقدم الهائل الذي سجلته الجزائر في مجال اقتصاد المعرفة والنمو الملحوظ لنسيج الشركات الناشئة باشكال انواعها.

كما سيستضيف الوزير، يوم الأحد، جلسة أسئلة وأجوبة حول ريادة الأعمال في الجزائر.

كما شارك السيد ياسين المهدي وليد، امس لجمعة، في منتدى حول “الأنظمة البيئية لاقتصاد المعرفة والشركات الناشئة والمؤسسات الصغرى” المنظم بشراكة بين السفارة الجزائرية بلندن والوكالة الجزائرية للتعاون الدولي. و هذا

، بحضور ممثل رئيس الوزراء في الجزائر اللورد ريتشارد ريسبي، و السيدة اولغا مايتلاند رئيسة مجلس الاعمال الجزائري البريطاني اضافة الى ممثلي الإدارات الوزارية البريطانية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين في لندن.

كما سيجمع الاجتماع أيضًا قادة الشركات الناشئة البريطانية والجزائرية المهتمة بالتوسع في السوق الجزائرية.

وفي الاخير، سينتهز السيد ياسين المهدي وليد فرصة مشاركته في المؤتمر الدولي السنوي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للتحدث مع الوزراء الحاضرين.

المصدر
الجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى