إقتصاد وطاقة

المنتدى الاقتصادي الجزائري الهندي: نحو شراكات استراتيجية وفرص استثمارية واعدة

اختتم المنتدى الاقتصادي الجزائري الهندي أعماله بالاتفاق على تعزيز العلاقات الاقتصادية وتأسيس شراكات تجارية واستثمارية مربحة بين الجانبين، في خطوة تهدف إلى تطوير التعاون الاقتصادي بين الجزائر والهند.

نُظّم المنتدى تحت إشراف رئيسة جمهورية الهند، دروبادي مورمو، ووزير التجارة وترقية الاستثمارات، الطيب زيتوني، حيث شهد توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري واتحاد غرف التجارة والصناعة الهندية، مما يعزز التعاون المستقبلي في مختلف القطاعات الحيوية.

شارك في المنتدى أكثر من 300 متعامل اقتصادي من كلا البلدين، يمثلون قطاعات متنوعة تشمل الطاقة، المناجم، الصناعات البتروكيميائية، البنى التحتية، الصناعات الغذائية، والصيدلانية، وغيرها. وتمت مناقشة سبل تعزيز التعاون في هذه القطاعات بما يخدم مصالح البلدين على أساس الثقة المتبادلة والتبادل المستمر للزيارات بين رجال الأعمال.

وأبرز المنتدى أهمية الاستفادة من الفرص المتاحة في أسواق البلدين، ودعا إلى العمل المشترك لزيادة حجم التبادل التجاري واستثمار فرص الشراكة.

وقد أكدت الرئيسة مورمو والوزير زيتوني خلال اللقاء على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية الاستراتيجية بين الجزائر والهند، وضرورة دعم الاستثمارات المتبادلة لتجسيد مشاريع ناجحة تخدم الطرفين.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى