إقتصاد وطاقة

وزارة الفلاحة تبرم اتفاقيات لضبط سوق اللحوم البيضاء والحمراء

أبرم وزير الفلاحة والتنمية الريفية، يوسف شرفة، اليوم الأحد، اتفاقية إطار وشراكة بين كل من شركة تطوير الزراعات الفلاحية الإستراتيجية DCAS، ومجمع الصناعات الغذائية واللوجستيك Agrolog، والصندوق الوطني للتعاون الفلاحي CNMA، لإنتاج اللحوم البيضاء واللحوم الحمراء الموجهة لضبط السوق تحسبا لشهر رمضان المقبل.

وجاء في بيان الوزارة، أن الاتفاقية تم إمضاؤها من طرف الرئيس المدير العام لشركة تطوير الزراعات الفلاحية الإستراتيجية، مصطفى بلحنيني، وجهيد زفزاف، الرئيس المدير العام لمجمع Agrolog، والمدير العام للصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي، شريف بن حبيلس، بحضور الإطارات المركزية ومدراء المجمعات الاقتصادية تحت الوصاية والفروع التابعة لها والأمين العام للغرفة الوطنية للفلاحة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار الإجراءات الاستباقية المتخذة من طرف قطاع الفلاحة والتنمية الريفية لضمان استقرار السوق فيما يخص المنتجات الفلاحية ذات الاستهلاك الواسع على غرار اللحوم البيضاء والحمراء.

كما سيتم بموجب هذه الاتفاقية وضع هياكل تربية الدواجن والمواشي الموجودة لدى وحدات الإنتاج الفلاحي (المزارع النموذجية سابقا) التابعة لشركة تطوير الزراعات الفلاحية الإستراتيجية، تحت تصرف الديوان الوطني لأغذية الأنعام ONAB والشركة الجزائرية للحوم الحمراء ALVIAR لإنتاج اللحوم البيضاء والحمراء لغرض تكوين مخزون استراتيجي موجه لتموين السوق خلال شهر رمضان وعيد الأضحى المقبلين.

وسيتكفل الصندوق الوطني للتعاضد الفلاحي CNMA بتغطية كافة المخاطر المتعلقة بالنشاطات المختلفة المعنية بهذه الاتفاقية عن طريق التأمين، إضافة إلى توفير المرافقة التقنية، والتقييم والمتابعة من طرف الخبراء والمختصين في هذا المجال.

كما سيتم تحديد هدف إنتاج ما لا يقل عن 10.000 طن من اللحوم البيضاء، و 50.000 رأس غنم لتكوين مخزون الضبط وتزويد السوق بمنتوج وطني بأسعار مدروسة خلال الفترات التي تشهد ارتفاعا محسوسا في الطلب.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى