إقتصاد وطاقة

“سوناطراك” ملتزمة بتحقيق معايير الكفاءة الإنتاجية بقواعدها الصناعية

أكد الرئيس المدير العام لسوناطراك، رشيد حشيشي، التزام المجمع العمومي بتحقيق أعلى معايير الكفاءة الإنتاجية بقواعدها الصناعية.

أوضح حشيشي، على هامش زيارة تفقدية قادته إلى وهران، يوي 24 و25 جويلية، أن هذه الزيارة تترجم “التزام سوناطراك المتواصل في تحقيق أعلى معايير الكفاءة الإنتاجية بمختلف منشآتها وقواعدها الصناعية”.

وتؤكد هذه الزيارة، حرص سوناطراك على تسريع وتيرة المشاريع الحيوية “التي تعود بالفائدة على المواطنين”.

في هذا الإطار، عاين حشيشي، في مستهل زيارته، رصيف شحن البروبان والبوتان التابعة لمركب تمييع الغاز الطبيعي (GP1Z)، حيث تعد هذه “المنشأة الحيوية” عنصرا هاما في سلسلة القيمة لغاز البترول المسال.

أما المحطة الثانية فكانت على مستوى مركب تمييع الغاز الطبيعي (GL3Z)، أين تلقى حشيشي شرحا مفصلا، شمل خطة إعادة التأهيل الخاصة به، والتي تتضمن أشغال صيانة دقيقة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي واستغلال التكنولوجيات الحديثة، التي من شأنها تقليص البصمة الكربونية وتعزيز الاستغلال المستدام للموارد بهذه المنشأة “الاستراتيجية الهامة”.

وتفقد الرئيس المدير العام أيضا، سير عمل مرافئ الشحن للغاز الطبيعي المسال، واطلع على المنشآت التابعة لشركة تسيير واستغلال طرفيات موانئ المحروقات (STH) بأرزيو، إحدى فروع المجمع التي تعمل على تعزيز قدرات سوناطراك في تصدير المحروقات وضمان عمليات شحن البواخر، وذلك طبقا لشروط السلامة وحماية البيئة.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجييريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى