ثقافة و مجتمع

تسليم 50 ألف مئزر لفائدة الأطفال اليتامى تم خياطتها من طرف المحبوسين

أشرف رئيسة مجلس إدارة الديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين، المدير العام لإدارة السجون أسعيد زرب، رفقة رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي، اليوم الخميس، بالحراش، على حفل تسليم حصة 50 ألف مئزر لفائدة الأطفال اليتامى والمعوزين التي تم خياطتها من طرف المحبوسين.

وجاء تسليم الحصة من المآزر في إطار اتفاقية بين الديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين والهلال الأحمر الجزائري.

وأعطيت إشارة الانطلاق في خياطة هذه الطلبية لفائدة الهلال الأحمر الجزائري، من طرف وزير العدل حافظ الأختام، عبد الرشيد طبي، على هامش إشرافه على الحفل التكريمي للمحبوسين المتفوقين في شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا دورة جوان 2024 بتاريخ 13 أوت الماضي، بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل القليعة.

وبالمناسبة، كشف أسعيد زرب أن تسليم هذه الحصة جاء بعد تشغيل 8 آلاف محبوس منهم 5 آلاف في النشاط الفلاحي منذ بداية السنة من قبل مؤسسة الديوان الوطني للأشغال التربوية والتمهين والتي تعتبر مؤسسة ذات طابع تجاري تشغل اليد العاملة العقابية في سياسة إعادة التشغيل والتمهين.

من جهتها قالت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي بهذه المناسبة: “نفتحر بهذا العدد المعتبر من المآزر التي تم خياطتها من طرف المحبوسين”.

كما كشفت أن الهلال الأحمر الجزائري يقوم بمرافقة النزلاء وإعادة إدماجهم في إطار الاقتصاد التشاركي، كاشفة أن حصة المآزر سيتم تقديمها رفقة عدد معتبر من المحافظ للأطفال المعوزين من عوائل المسجونين.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى