ثقافة و مجتمع

إنجازات السكن في الجزائر تُغضب الأعداء وتثير الفخر الوطني

أكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الأربعاء بالعاصمة الجزائرية، أن السكن يُعتبر الأساس الحقيقي لبناء اقتصاد قوي، مشيرًا إلى أن مجهودات الجزائر في هذا المجال “أثارت غيرة وقهر أعدائها”.

جاءت تصريحات رئيس الجمهورية خلال إشرافه على إعطاء إشارة انطلاق عملية توزيع السكنات عبر كامل التراب الوطني بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله. وأكد السيد تبون أن “لا توجد أي دولة في العالم يمكنها أن تنافس الجزائر في هذه الأرقام المتعلقة بمجال السكن”.

وعلى هامش الحدث، تابع رئيس الجمهورية عرضًا قدّمه وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، حول واقع السكن والحصيلة الوطنية لتوزيع السكنات من 5 يوليو 2020 إلى 5 يوليو 2024، حيث أعرب عن فخره بأن هذه السكنات “100 بالمائة جزائرية”.

وأضاف السيد تبون أن المدن الجديدة التي أنجزتها الجزائر لم تأخذ حقها في الإعلام ضمن جهود التنمية، مشيرًا إلى أن منطقة سيدي عبد الله كانت قبل عشر سنوات أرضًا جرداء تُوزّع على أشخاص، “حيث قمنا بإلغاء ذلك وأنشأنا بها مدينة جديدة”.

وبالمناسبة، قدّم رئيس الجمهورية تهانيه للجزائريات والجزائريين بسكناتهم الجديدة، داعيًا إياهم إلى “الإشادة بإنجازات وطنهم الحر الذي ضحى من أجله ملايين الشهداء”. وأكد أن الجزائر بلد عملاق أُسس وضحى من أجله عمالقة، مثل المجاهد الراحل عثمان بلوزداد، الذي يحمل أحد أحياء مدينة سيدي عبد الله اسمه.

واختتم السيد تبون بالتأكيد على أن الدولة ستواصل على هذا النهج لتلبية احتياجات المواطنين من السكن.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى