ثقافة و مجتمع

وزير التربية يؤكد : كرامة المعلّم في صلب أولويات الدولة الجزائرية

أكد وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، أمس الثلاثاء بالعاصمة الجزائرية، أن دعم المعلّم وصون كرامته يعدّ من “أولويات” الدولة الجزائرية، مشددًا على دور المعلمين في بناء الأجيال وتطوير المنظومة التربوية.

جاءت تصريحات الوزير خلال الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين، الذي يصادف 5 أكتوبر من كل عام، حيث أشار إلى القرارات الهامة التي أصدرها رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في اجتماع مجلس الوزراء المنعقد في 22 سبتمبر الماضي.

وتضمنت هذه القرارات تحسين الأوضاع المهنية والاجتماعية للعاملين في قطاع التربية، إلى جانب التزامه بإصدار القانون الأساسي لقطاع التربية قبل نهاية السنة.

وأشاد الوزير في كلمته بالدور المحوري الذي يلعبه المعلمون والمعلمات في نشر التعليم والقيم، مؤكداً تقديره العميق لهم.

كما أعرب عن شكره للشركاء الاجتماعيين ولكل العاملين في القطاع على جهودهم التي ساهمت في إنجاح الدخول المدرسي 2025/2024، الذي شهد العديد من التحسينات التي تسعى إلى تطوير المنظومة التربوية الوطنية.

وفي دعوة صريحة للأساتذة والمعلمين، شدّد بلعابد على أهمية الجدية في أداء رسالتهم النبيلة، مشيرًا إلى أن دورهم يتجاوز التعليم ليشمل الحفاظ على مقومات الهوية الوطنية من إسلام وعروبة وأمازيغية، والدفاع عن قيم الوطن.

واختتم الاحتفال بتكريم ستة معلمين متميزين في مختلف المجالات الأدبية والفنية والرياضية، تأكيدًا على تقدير الدولة لدورهم وجهودهم في خدمة المجتمع والتلاميذ.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى