أخبار الجالية

لقاء تاريخي: المعتمد الأول لولاية باجة التونسية يستقبل قنصل الجزائر لتعزيز العلاقات الثنائية

في صباح أمس الجمعة، استقبل المعتمد الأول المكلف بتسيير شؤون ولاية باجة، السيد صابر البنبلي، سعادة قنصل الجزائر السيد مصطفى بوديب في مقر ولاية باجة.

تم هذا اللقاء بحفاوة بالغة، حيث أكد السيد البنبلي على متانة العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين التونسي والجزائري، مشيراً إلى النضالات المشتركة التي خاضها الشعبان عبر التاريخ.

في الإطار ذاته، تعهد السيد البنبلي بالعمل على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه الجالية الجزائرية المقيمة في باجة والعابرين منها، مشدداً على أهمية توفير بيئة مريحة وداعمة للجميع.

كما تم خلال اللقاء مناقشة سبل تطوير العلاقات التجارية والثقافية بين البلدين، بهدف خلق فرص تنمية جديدة تسهم في تعزيز التعاون الثنائي.

من جانبه، أعرب قنصل الجزائر السيد مصطفى بوديب عن شكره وامتنانه للمعتمد الأول على حسن الاستقبال والضيافة، مشيداً بعمق العلاقات الثنائية.

علاوة على ذلك، تم التباحث حول إمكانية تفعيل الاتفاقيات الدولية الثنائية في المنطقة، وأهمية إبرام اتفاقيات توأمة لترسيخ حسن الجوار وتعزيز وحدة المصير بين البلدين.

جاء هذا اللقاء في إطار تعزيز التعاون والتنسيق بين تونس والجزائر، وهو خطوة إيجابية نحو بناء مستقبل مشترك يرتكز على القيم التاريخية والنضالات المشتركة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى