أخبار الجالية

عطاف يعد بتسهيلات كبرى للحصول على جواز السفر البيومتري لأفراد الجالية الجزائرية بالخارج

وجه وزير الشؤون الخارجية والجالية الجزائرية بالخارج، أحمد عطاف، تعليمات هامة لمديري القنصليات الجزائرية بالخارج، تتضمن الاهتمام بانشغالات نواب الجالية والاستجابة لمطالبهم.

كما أكد الوزير على ضرورة تقديم تسهيلات لأفراد الجالية الجزائرية بالخارج، لا سيما فيما يتعلق بمنح جوازات السفر البيومترية والتأشيرات للأجانب في حالات الزواج المختلط.

في أول لقاء رسمي له مع نواب الجالية الجزائرية بالخارج، قبل نهاية الأسبوع الماضي، شدد عطاف على أهمية توفير مكاتب متنقلة لتسهيل عملية التصويت لأفراد الجالية وضمان وصول الخدمات القنصلية لهم بسهولة ويسر. كما أشار إلى أن الحكومة تسعى لتحسين وتطوير الخدمات القنصلية لتلبية احتياجات الجالية بشكل أفضل، بما في ذلك تسهيل الإجراءات الإدارية وتقديم الدعم اللازم للمغتربين الجزائريين.

وأوضح الوزير أن هذه الجهود تأتي في إطار تعزيز التواصل بين الحكومة وأفراد الجالية الجزائرية في الخارج، وتقديم الدعم اللازم لهم في كافة المجالات، بما يسهم في تعزيز الروابط الوطنية وتقوية شعور الانتماء للوطن.

وخلال اللقاء الذي استمر أكثر من 4 ساعات، استمع الوزير إلى عدة انشغالات من نواب الجالية، منها تسهيل منح جوازات السفر البيومترية، وكشف عن إجراءات جديدة تتيح لأبناء الجالية الحصول على جواز السفر الإلكتروني دون الحاجة للتنقل إلى مقرات القنصلية.

كما تناول اللقاء ملف تسهيل منح التأشيرات للأجانب من أصحاب الزواج المختلط، خاصة لبعض الجنسيات التي تواجه صعوبات في الحصول على التأشيرات. وجدد الوزير التأكيد على أن الدولة الجزائرية ورئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لن يتخلوا عن أبنائهم المقيمين بطريقة غير شرعية بالخارج، مشيراً إلى إجراءات تسهيل حصولهم على جوازات السفر الجزائرية لإثبات هويتهم.

وبخصوص الانتخابات الرئاسية المقبلة، ناقش الوزير مع النواب بعد مكاتب التصويت عن مقرات إقامة الجالية الجزائرية بالخارج، وأكد أن الدولة ستخصص مكاتب متنقلة للتصويت في المناطق البعيدة عن القنصليات.

وفي ختام اللقاء، وعد الوزير بعقد اجتماعات دورية مع ممثلي الجالية الجزائرية بالخارج للاستماع إلى انشغالاتهم وتوجيه تعليمات لمديري ومسؤولي القنصليات للرد على مطالبهم.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى