أخبار الجالية

شباب الجالية الجزائرية في هولندا يحتفلون بعيد الاستقلال بلقاء تفاعلي مع قافلة ‘شاب، فكرة

احتضنت سفارة الجزائر بلاهاي، تحت إشراف السفيرة سليمة عبد الحق، لقاءً تفاعليًا مميزًا جمع بين شباب الجالية الوطنية في هولندا وأعضاء القافلة الوطنية “شاب، فكرة”، برئاسة السيد أنيس بن طيب، المنسق العام للقافلة.

جاء هذا الحدث في إطار الاحتفال بالذكرى الـ 62 لعيد الاستقلال والشباب، الذي يصادف الخامس من يوليو القادم.

وتمحور هذا اللقاء حول مناقشة الإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها الجزائر خلال السنوات الأخيرة، بقيادة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، مع التركيز بشكل خاص على المبادرات التي تهدف إلى تشجيع شباب الجالية على الدخول في عالم المقاولاتية والاستثمار في الجزائر.

كما شهد الحدث مشاركة نشطة من قبل الشباب المتواجدين بمقر السفارة، إلى جانب متدخلين من الجزائر عبر تقنية التحاضر عن بعد.

علاوة على ذلك قدم المشاركون مداخلات قيمة استعرضوا من خلالها أهم محفزات الاستثمار والتسهيلات والإصلاحات القانونية والتشريعية الرامية إلى دعم شباب الجالية الوطنية في الخارج للمساهمة في مسار التنمية في الجزائر.

كما حظيت القافلة باهتمام وإعجاب كبير من شباب الجالية الجزائرية في هولندا، الذين أشادوا بأهدافها النبيلة، حيث قدموا مساهمات قيمة تعكس رغبتهم في المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للوطن، مؤكدين استعدادهم لوضع خبراتهم وتجاربهم المكتسبة في المهجر في خدمة الجزائر.

تعكس القافلة روح الابتكار والمبادرة التي يتميز بها شباب الجزائر، وإيمانهم بقدرات بلادهم وإصرارهم على مواجهة التحديات.

وجاءت هذه المبادرة في وقت ذو دلالة خاصة، عشية الاحتفال بالذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال والشباب، مما يعزز الشعور بالانتماء للوطن بين شباب الجالية الوطنية في هولندا.

وتشكل هذه الفعالية خطوة هامة نحو تعزيز الروابط بين الجالية الجزائرية في الخارج ووطنهم الأم، وتأكيداً على التزام الجزائر بدعم شبابها في كافة أنحاء العالم، لتقديم مساهمات فعالة في مسيرة التنمية الوطنية.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى