أخبار الجالية

خطة حزب العمال البريطاني لتوزيع طالبي اللجوء تثير جدلاً واسعاً في المملكة المتحدة

تعهدت أنجيلا راينر، نائبة زعيم حزب العمال والسكرتيرة المسؤولة عن المساواة في الحكومة الظل، بأن كل بلدية في المملكة المتحدة ستكون ملزمة باستقبال “نصيبها العادل” من طالبي اللجوء في ظل حكومة العمال.

وقالت راينر إن طالبي اللجوء الذين سيتم قبولهم سيحصلون على أماكن في الـ 1.5 مليون وحدة سكنية جديدة التي يعتزم حزب العمال بناؤها في جميع أنحاء البلاد.

وقد تعهد حزب العمال بإخلاء الفنادق التي تستضيف حاليًا 35,000 مهاجر خلال عام واحد. وفي المقابل، زعمت الحكومة المحافظة أن هذا يعني استقبال 1,300 طالب لجوء جديد في كل سلطة محلية إذا استمر دخول المهاجرين غير الشرعيين إلى المملكة المتحدة بالمستويات الحالية.

إلا أن حزب العمال دحض هذه المزاعم، مشيرًا إلى خطط لتسريع إجراءات اللجوء لتصفية التراكم وتأسيس وحدة جديدة للإنفاذ والترحيل لترحيل من ليس لهم حق البقاء في المملكة المتحدة.

تأتي هذه التصريحات في وقت تظهر فيه تحليلات جديدة من صحيفة التلغراف أن هناك ما يقرب من تسعة أضعاف عدد طالبي اللجوء في مناطق المجالس المحلية التي يديرها حزب العمال مقارنة بالمناطق التي يديرها المحافظون – بمجموع 44,748 مقابل 5,098 على التوالي.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى