أخبار الجالية

بروكسل تعلن عن قانون جديد لترحيل المهاجرين غير الشرعيين من الاتحاد الأوروبي

أعلنت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن مشروع قانون جديد يستهدف ترحيل المهاجرين الذين لا يملكون الحق في البقاء داخل الاتحاد الأوروبي، في خطوة تهدف إلى تحسين نظام الهجرة وضمان استمراريته.

وفي رسالة وجهتها إلى العواصم الأوروبية، أوضحت فون دير لاين أن “سياسة الهجرة في الاتحاد الأوروبي لن تكون مستدامة إلا إذا تم إعادة أولئك الذين لا يملكون الحق في البقاء بشكل فعال”.

وأشارت إلى أن حوالي 20% فقط من المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي الذين صدرت بحقهم أوامر مغادرة قد تم بالفعل ترحيلهم.

القانون الجديد سيتضمن تعريفًا واضحًا لالتزامات المهاجرين الذين سيتم ترحيلهم، وسيعمل على تبسيط عملية الترحيل. ومن المتوقع أن يكون هذا الاقتراح أولوية للمفوض الجديد للهجرة، الذي سيتولى منصبه نهاية العام.

وتأتي هذه الخطوة في وقت تزايدت فيه الضغوط على الاتحاد الأوروبي بشأن قضية الهجرة، خاصة مع تزايد أعداد النازحين جراء النزاعات في الشرق الأوسط.

ولفتت فون دير لاين إلى أن أكثر من مليون شخص قد نزحوا في الأسابيع الأخيرة، مع احتمال ارتفاع هذا العدد.

ومن المتوقع أن تكون الهجرة على رأس جدول أعمال قمة قادة الاتحاد الأوروبي المقبلة، خصوصًا بعد إعلان بولندا تعليق حق اللجوء مؤقتًا بسبب اتهامها لروسيا وبيلاروسيا بمحاولة زعزعة استقرار الاتحاد باستخدام المهاجرين كأداة.

وأكدت فون دير لاين في رسالتها أهمية الرد الأوروبي القوي والمحدد لمنع استغلال روسيا وبيلاروسيا للقيم الأوروبية ضد الاتحاد.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى