أخبار الجالية

بالصور و الفيديو..عطاف يشيد بدور الجالية الجزائرية في النمسا ويكشف عن مشاريع استراتيجية جديدة

خلال زيارته الرسمية إلى جمهورية النمسا الفيدرالية، التقى وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، بأعضاء الجالية الجزائرية المقيمة في النمسا. أبدى عطاف سعادته بلقاء الجالية، مؤكدًا على دورهم الهام في تمثيل الجزائر والحفاظ على صورتها المشرقة في الخارج.

كما استعرض الوزير أبرز تطورات العلاقات الجزائرية-النمساوية، مشيرًا إلى المشاريع الاستراتيجية المشتركة، مثل مشروع الهيدروجين الأخضر الذي يربط الصحراء الجزائرية بأوروبا، بحيث ان هذا المشروع يعكس الأهمية الاستراتيجية للعلاقات بين البلدين ويعزز التعاون الثنائي في مجالات الطاقة المتجددة.

كما تناول اللقاء الإصلاحات الاقتصادية التي أطلقها رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، والتي تهدف إلى بناء اقتصاد وطني قوي ومتنوع، بعيدًا عن التبعية للمحروقات. وأكد عطاف على النجاحات التي تحققت في تحسين المناخ الاستثماري ومحاربة الفساد، مشيرًا إلى تصنيف الاقتصاد الجزائري كأحد أقوى الاقتصادات في إفريقيا.

إضافة الى ذلك أشاد الوزير بالدور الفعّال للجالية الجزائرية في تعزيز أواصر الشراكة بين الجزائر والنمسا، ودعاهم إلى المشاركة الفعّالة في الاستحقاقات الوطنية المقبلة، مؤكداً أن الجزائر تحتاج إلى تضافر جهود جميع أبنائها لتحقيق التنمية المستدامة.

وفي ختام اللقاء، أكد عطاف على أهمية استمرار التواصل بين الجالية والوطن الأم، معربًا عن تطلعه لمزيد من التعاون المثمر والمشاريع المشتركة التي تعود بالنفع على البلدين.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى