أخبار الجالية

بالصور و الفيديو..دورة كروية في بريطانيا لتعزيز التضامن مع غزة: الجالية العربية تجمع القلوب والجهود

نظمت الجالية العربية في بريطانيا نهاية هذا الأسبوع دورة الصداقة الكروية السنوية التي تقام في شهر جوان من كل عام، وخصصت هذه السنة تضامناً مع أشقائنا الفلسطينيين في غزة.

كما شهدت الدورة مشاركة عدد كبير من الفرق التابعة للجالية العربية المقيمة في المملكة المتحدة، بما في ذلك فريق فلسطيني يقيم في بريطانيا، وشملت مختلف الأعمار.

وعن هذه الدورة، عبر السيد محمد العيادي، أحد المنظمين، قائلاً: “تأتي هذه الدورة لتعزيز الروابط بين أفراد الجالية وتأكيد التزامنا بدعم الشعب الفلسطيني في غزة،و التي نهدف من خلال هذه الفعالية إلى نشر رسالة محبة وسلام وتضامن مع إخواننا في فلسطين.”

وفي الاتجاه نفسه أضاف يوسف بوميار، مؤكدا: “نحن فخورون بتنظيم هذه الفعالية التي تعكس وحدة الجالية العربية في بريطانيا ودعمها للقضية الفلسطينية. هذه الدورة ليست فقط مناسبة رياضية، بل هي رسالة واضحة للتضامن والتآزر مع الشعب الفلسطيني الذي يعاني من ظروف صعبة.”

أما حسان جلول، فوصف هذه الفعالية قائلاً: “إن هذه الدورة الكروية هي رمز للوحدة والتضامن بين أبناء الجالية العربية في بريطانيا والشعب الفلسطيني. نأمل أن تسهم في نشر الوعي وتقديم الدعم المعنوي والمادي لسكان غزة الذين يواجهون تحديات كبيرة.”

بالإضافة الى ذلك أكد الناشط الجمعوي والرياضي محمد شعلال، المعروف بـ “موح أوكشن”، رئيس فريق “ميكست تيم” الشغوف بكرة القدم والناشط والمشارك في معظم الدورات الكروية التي تنظمها الجالية في بريطانيا وحتى خارجها، أن هذه الدورة لها تأثير كبير في تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني ونشر الوعي بالقضية الفلسطينية. وأضاف أن الفعالية لم تقتصر على الأنشطة الرياضية فقط، بل شملت في زيادة الوعي والتفاهم بين المشاركين.

تأتي هذه الدورة في وقت حساس، حيث يعاني سكان غزة من ظروف معيشية صعبة، وتسعى الجالية العربية في بريطانيا من خلال هذه الفعالية إلى تقديم الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني وتأكيد الوحدة والتضامن بين الشعوب.

وفي نهاية الدورة، تم تهنئة الفائز بكأس الدورة، وهو فريق “أولد كانت رود”، كما تم تكريم عبد الكريم زواري، ضيف الدورة وأفضل لاعب فيها. وتم توزيع الميداليات للفريقين الذين شاركوا في هذه الدورة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى