أخبار الجالية

بالصور و الفيديو..الجزائر وسلوفينيا تفتحان فصلاً جديداً: تدشين سفارة الجزائر في ليوبليانا لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

أشرف وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد أحمد عطاف، أمس الجمعة، برفقة نظيرته السلوفينية، السيدة تانيا فايون، على مراسم افتتاح سفارة الجزائر في العاصمة السلوفينية ليوبليانا.

كما شهد حفل التدشين حضور عدد من الشخصيات السلوفينية البارزة، بما في ذلك كاتب الدولة المكلف بالبيئة والمناخ والطاقة، وكاتبة الدولة بديوان رئيس الوزراء، والرئيس التنفيذي لشركة Geoplin، إلى جانب ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد في سلوفينيا، وأعضاء من الجالية الجزائرية المقيمة في هذا البلد الصديق.

يأتي افتتاح السفارة الجزائرية في ليوبليانا بعد أشهر قليلة من افتتاح سلوفينيا لسفارتها في الجزائر في شهر مايو الماضي، وهو ما يعكس توجيهات قيادتي البلدين لتعزيز التمثيل الدبلوماسي ورفع مستوى العلاقات الثنائية إلى درجة سفيرين مقيمين.

جاءت هذه الخطوة تأتي في إطار جهود مشتركة لدعم وتطوير التعاون في مختلف المجالات، بما فيها الاقتصاد، الطاقة، البيئة، والتعليم.

وفي ختام مراسم التدشين، وقع كل من الوزير أحمد عطاف ونظيرته السلوفينية تانيا فايون على السجل الذهبي للسفارة، حيث عبّرا عن تطلعهما لبدء مرحلة جديدة ومزدهرة في تاريخ العلاقات بين البلدين، مؤكدين على التزامهما بتعزيز أواصر الصداقة والتعاون المشترك، بما يخدم مصلحة الشعبين الجزائري والسلوفيني ويدعم الاستقرار والتنمية في المنطقة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى