أخبار الجالية

بالصور والفيديو..استعدادات مكثفة في بريطانيا للانتخابات الرئاسية الجزائرية: تقنية الذكاء الاصطناعي تُدخل بُعداً جديداً في تحسيس الجالية

في إطار التحضيرات المكثفة للانتخابات الرئاسية الجزائرية المقررة في 7 سبتمبر 2024، أطلقت القنصلية العامة الجزائرية في لندن، بالتنسيق مع السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، حملة توعية مبتكرة تهدف إلى إشراك الجالية الجزائرية في المملكة المتحدة بشكل فعّال. تضمنت الحملة استخدام فيديو مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وهي خطوة تُستخدم لأول مرة في تاريخ الانتخابات الجزائرية.

يهدف الفيديو إلى تعزيز وعي الجالية بأهمية المشاركة في العملية الانتخابية، مُبرزًا دور التصويت في دعم البناء المؤسساتي وترسيخ المسار الديمقراطي، بالإضافة إلى تعزيز الروابط بين الجالية ووطنها الأم.

وقد حظي الفيديو بإشادة واسعة من قبل أفراد الجالية، الذين اعتبروه نقلة نوعية في وسائل التواصل الانتخابي، مؤكدين على دوره في تقديم الوعي السياسي بما يتماشى مع تطلعاتهم لمستقبل أفضل للأجيال الحالية والقادمة.

وفي السياق ذاته أكد القنصل العام بالمملكة المتحدة، السيد أميني عبد المجيد، في حديثه للصحيفة الإلكترونية “ألجيريا برس أونلاين”، أن القنصلية العامة اتخذت جميع التدابير والإجراءات والاحتياطات اللازمة لضمان نجاح هذا الاستحقاق الانتخابي منذ الإعلان الرسمي عن الانتخابات الرئاسية المسبقة.

علاوة على ذلك تم تجهيز ستة مكاتب انتخابية في مدن لندن، مانشستر، غلاسغو، برمنغهام، كارديف، وبلفاست، والتي ستفتح أبوابها لاستقبال الناخبين في الفترة من 2 إلى 7 سبتمبر 2024.

وأشار السيد أميني إلى تخصيص وتسهيل أماكن التصويت لتكون مناسبة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، لضمان مشاركتهم في العملية الانتخابية بكل يسر وسهولة.

هذه الخطوة تأتي تأكيداً على التزام القنصلية بضمان حق الجميع في المشاركة الانتخابية دون أي عوائق.

وبعد مراجعة القائمة الانتخابية بدأت عملية إعداد بطاقة الناخب وتوزيعها على المسجلين الجدد والذين ضاعت منهم، مع استمرار هذه العملية حتى يوم الاقتراع.

ولتيسير عملية التصويت، تم إصدار الوكالات الانتخابية للناخبين الذين لا يمكنهم الحضور شخصياً، مع استمرار هذه الخدمة حتى 3 سبتمبر 2024.

وفي سياق التحضيرات للحملة الانتخابية، قام ممثلو المرشحين بتعليق صور المرشحين الثلاثة في اللوحات الإشهارية التي تم وضعها تحت تصرفهم بمقر القنصلية العامة في إطار الحملة الانتخابية التي ستمتد الى غاية 3 سبتمبر 2024، كما تم القيام بعمل جواري في أماكن تجمع الجالية استهدف المساجد والمطاعم والمتاجر والمقاهي.

ولضمان مشاركة واسعة، ركزت القنصلية على التواصل المباشر مع الجالية الجزائرية في بريطانيا، حيث تم إرسال 18 ألف رسالة نصية قصيرة، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي مثل إنستغرام وفيسبوك، بالإضافة إلى الموقع الإلكتروني للقنصلية، لتوسيع نطاق التوعية.

ومع اقتراب موعد الاقتراع، تم اتخاذ جميع الاستعدادات اللوجستية والتقنية وتعبئة الموارد البشرية والمادية لضمان سير العملية الانتخابية بسلاسة وهدوء.

يُذكر أن الهيئة الناخبة في المركز القنصلي بلندن تشمل 19,221 ناخباً، وهم مدعوون للمشاركة في هذه الانتخابات، التي تُعد محطة هامة في تعزيز الديمقراطية وبناء مؤسسات قوية في الجزائر.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى