أخبار الجالية

بالصور..السباق الرئاسي يبدأ في لندن: الجالية الجزائرية تصوت من أجل مستقبل جديد للجزائر

انطلقت صباح اليوم الإثنين 2 سبتمبر الانتخابات الرئاسية الجزائرية في العاصمة البريطانية لندن، حيث فتحت صناديق الاقتراع في مبنى القنصلية العامة بلندن أبوابها عند الساعة الثامنة صباحًا لاختيار رئيس جديد للبلاد.

كما تمتد العملية الانتخابية حتى يوم السبت 7 سبتمبر، ويتنافس فيها ثلاثة مرشحين استوفوا كافة الشروط القانونية وفق نظام الانتخابات الجزائري، وهم: عبد العالي حساني، الرئيس الحالي عبد المجيد تبون، ويوسف أوشيش.

وفي إشارة إلى الروح الوطنية والمسؤولية الدستورية، أدلى سفير الجزائر لدى المملكة المتحدة، السيد يزيد نورالدين، والقنصل العام بلندن، السيد عبد المجيد أميني، بأصواتهما في الانتخابات، مؤكدين على أهمية هذا الحدث في تشكيل مستقبل الجزائر.

وفي تصريح للصحيفة الإلكترونية “ألجيريا برس أونلاين”، أشار السفير نورالدين إلى أن السفارة والقنصلية قد وضعت كافة التحضيرات اللازمة لضمان سير العملية الانتخابية بنجاح، بما في ذلك توفير الموارد المادية والبشرية واللوجستية.

وأكد السفير أن هذه الانتخابات تحمل أهمية خاصة ليس فقط للجزائر ولكن أيضًا للجالية الجزائرية في الخارج، الذين يعتبرون جزءًا لا يتجزأ من نسيج الأمة. وأضاف أن المشاركة الفعالة للجالية في هذه الانتخابات تعكس ارتباطهم الوثيق بوطنهم الأم ورغبتهم في المساهمة في بناء مستقبل مستقر ومزدهر للجزائر.

تمثل انتخابات 2024 نقطة تحول حاسمة في تاريخ الجزائر، حيث ينظر إليها كفرصة لتأكيد التزام البلاد بمبادئ الديمقراطية والحوكمة الرشيدة.

ومع فتح صناديق الاقتراع في مختلف أنحاء العالم، يأمل الجزائريون في رؤية قيادة تواصل تعزيز مكانة الجزائر الإقليمية والدولية، وتعمل على تحقيق الأمن والاستقرار والتقدم في البلاد.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى