أخبار الجالية

بالصور و الفيديو..احتفال استثنائي في لندن بالذكرى الـ62 لاستقلال الجزائر يجذب حضوراً غير مسبوق

أحيت سفارة الجزائر بالمملكة المتحدة في لندن، أمس الجمعة، الذكرى الثانية والستين لعيد الاستقلال بحضور مميز وغير مسبوق. تقدم الحضور السيد نورالدين يزيد، سفير الجزائر بالمملكة المتحدة، والقنصل العام السيد عبد المجيد أميني، إلى جانب طاقمي السفارة والقنصلية العامة، وعدد كبير من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة في المملكة المتحدة.

بدأت فعاليات الحفل بالاستماع إلى النشيد الوطني الجزائري، أعقبه كلمة للسفير رحب فيها بالحضور الكبير، مؤكداً على عظمة هذا اليوم الذي تحقق بفضل تضحيات جسيمة قدمها الشعب الجزائري على مدى قرن و32 سنة من الكفاح ضد الاستعمار. وأكد السفير في كلمته على الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة الجزائرية للجالية وإنشغالاتها، مشدداً على أن أبواب السفارة مفتوحة دائمًا لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم، مشيراً إلى مجهودات الرئيس عبد المجيد تبون في الاهتمام بالجالية الجزائرية في الخارج.

كما ألقى القنصل العام السيد عبد المجيد أميني كلمة بهذه المناسبة، تحدث فيها عن أهمية الذكرى 62 لعيد الاستقلال والشباب، مبرزاً التضحيات الكبيرة التي قدمها الشعب الجزائري لنيل حريته واستقلاله.

وشهد الحفل حضوراً غير مسبوق من الجالية الجزائرية، مما يجعله الأكبر في تاريخ السفارة الجزائرية في لندن. حضر الحفل أفراد من مختلف الفئات العمرية والمهنية، بما في ذلك الأطفال والأكاديميين والجامعيين والفنانين والرياضيين.

أقيم الحفل في قاعة كبيرة تابعة لمقر القنصلية الجزائرية بلندن، حيث تم تكريم بعض أبناء الجالية الذين ساهموا في خدمتها، من بينهم الرياضي موساوي والسيدة منى حميطوش، إضافة إلى أطفال الجالية الذين يدرسون اللغة العربية.

بعد التكريم، نظم عرض للأزياء التقليدية الجزائرية، الذي أظهر جمال وروعة التراث الجزائري الأصيل. كما تخلل الحفل فقرات فنية قدمتها فرقة موسيقية غنت بعض الأغاني الجزائرية المعروفة.

وفي الأخير اختتم الحفل بمأدبة عشاء للحضور، في أجواء احتفالية تعكس روح الوطنية والانتماء للجزائر.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى