أخبار الجالية

القنصل الجزائري الجديد في بريطانيا يبدأ مهامه بتفاعل غير مسبوق مع الجالية

تسلم الدبلوماسي أميني عبد المجيد مهامه كقنصل عام للجزائر في بريطانيا نهاية الأسبوع الماضي، وبدأ فورًا في استقبال بعض النشطاء من أبناء الجالية الجزائرية في المملكة المتحدة.

يهدف هذا اللقاء إلى التعرف عن قرب على انشغالات ومتطلبات الجالية، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم لتحسين الخدمات القنصلية المقدمة لهم.

كما أكد السيد أميني عبد المجيد على أهمية تعزيز التواصل بين القنصلية والجالية الجزائرية، مشددًا على أن أبواب القنصلية مفتوحة للجميع وأنها تسعى جاهدة لتلبية احتياجاتهم وتسهيل كافة الإجراءات الإدارية والقنصلية.

ويمثل هذا اللقاء بداية لعهد جديد من التعاون والتفاعل بين القنصلية والجالية الجزائرية في بريطانيا.

في السياق ذاته أعرب بعض أبناء الجالية الجزائرية الذين التقوا القنصل عن فرحتهم وسعادتهم بهذا الأسلوب الحضاري في استقبالهم، خاصةً في الأيام الأولى بعد استلامه مهامه.

واعتبروا هذه الخطوة بادرة غير مسبوقة في المملكة المتحدة، حيث لم يسبق لقنصل أن انتهج هذا المسار في التواصل والاستقبال السريع لأبناء الجالية لسماع انشغالاتهم.

علاوة على ذلك تعتزم القنصلية العامة تحت قيادة الدبلوماسي أميني عبد المجيد تنظيم المزيد من اللقاءات والفعاليات لتعزيز الروابط بين الجالية الجزائرية ووطنها الأم، ودعم المشاريع والمبادرات التي تخدم مصالحهم في المملكة المتحدة.

كما يسعى القنصل العام إلى تعزيز هذه العلاقات من خلال الاستماع إلى انشغالات المواطنين والعمل على حلها بأسرع وقت ممكن وبشكل فعال.

وفي الختام جاءت هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة لتحسين الخدمات القنصلية المقدمة للجالية الجزائرية في الخارج وتعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الجزائر وأبنائها المقيمين في المملكة المتحدة.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى