أخبار الجالية

القنصلية العامة للجزائر بليون تنظم معرضاً للتراث الحرفي والمنتجات المحلية والسياحة الجزائرية

تنظم، القنصلية العامة للجزائر بليون الفرنسية، يومي 12 و13 جوان الجاري، بساحة ماريشال ليوتي بمدينة ليون، “معرض التراث الحرفي والمنتجات المحلية والسياحة الجزائرية”.

وحسبما كشف عنه بيان للقنصلية العامة للجزائر بليون، فقد فرض تنظيم مثل هذا المعرض نفسه وأصبح ضرورة، من ناحية، للاستجابة للطلب المتزايد من المواطنين الذين يرغبون في معرفة المزيد عن ثقافتهم الأصلية، ومن ناحية أخرى، للتعريف بالثقافة الأصلية للجزائر، كون التراث الغني – لسوء الحظ – غير معروف في كثير من الأحيان.

وتعتبر هذه النسخة من المعرض، هي الأولى ضمن سلسلة الفعاليات التي نظمتها القنصلية العامة تحت عنوان “الكل من الجزائر”.

وسيشمل شعار “كلنا من الجزائر” جميع الأنشطة الاقتصادية والثقافية المستقبلية للقنصلية، والتي تهدف، كما يشير اسمها، إلى الترويج للمنتج الجزائري، الشخصيات الجزائرية، تاريخ الجزائر وكل ما يتعلق بالجزائر.

وتطمح الجهة المنظمة، بهذه التسمية إلى تحقيق الأهداف التي وضعتها لنفسها، ومنها الترويج للمنتج، وبالتالي المشاركة في تنمية الصادرات غير الهيدروكربونية، الترويج للسياحة في الجزائر، خلق شراكات بين الفاعلين الثقافيين والاقتصاديين على ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

وعن برنامج التظاهرة، فإنه وخلال هذين اليومين، سيأتي الحرفيون الذين يمثلون جوانب عديدة من الحرفية من الجزائر لمشاركة خبرتهم في النحاسيات، الجلود، النحاس، صناعة المجوهرات، الفخار، السيراميك، الطرق البرونزية، الأزياء التقليدية، الرسم على الزجاج، رش الخط، رش الفن المعاصر، رش النحت ومظاهرات الطهي.

وستأخذ، وكالات السفر الزوار إلى أركان الجزائر الأربعة، كما سيتم تعزيز الأمسيات بالموسيقى، مع إيقاعات مجموعة Tergui AGNA وأغانيها من موسيقى الروك والبلوز الجنوبية، الدي جي مومو مع قائمة أغانيه الغنية بالمنوعات الجزائرية، والعديد من المفاجآت الأخرى.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى