أخبار الجالية

بالفيديو..الجزائر تختار رئيسها: بدء الانتخابات الرئاسية في سفارة بيروت وسط تحديات كبرى

افتتحت عند الساعة الثامنة من صباح غدٍ الإثنين 2 سبتمبر صناديق الإقتراع في السفارة الجزائرية في بيروت لإنتخاب رئيس جديد للجزائر، حيث تستمر العملية الانتخابية حتى يوم السبت 7 سبتمبر، ويتنافس فيها ثلاثة مرشحين قد استوفوا الشروط المحددة بالقانون الجزائري المتعلق بنظام الانتخابات، وهم عبد العالي حساني، عبد المجيد تبون (الرئيس الحالي)، ويوسف أوشيش.

للإشارة، يُقدر عدد أفراد الجالية الجزائرية في لبنان بحوالي ألفي مواطن جزائري، منهم ألف يحق لهم التصويت في هذه الانتخابات.

تأتي هذه الانتخابات في ظل أوضاع جيوسياسية واقتصادية معقدة، حيث تسعى الجزائر بقيادة الرئيس عبد المجيد تبون إلى إثبات دورها الريادي الذي عُرفت به في السابق، وخاصة فيما يتعلق بالقضايا العربية مثل القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعوب العربية المضطهدة.

الجزائر تحت قيادة تبون عملت بشكل مكثف لتعزيز موقعها على الساحة الدولية، سواء من خلال استضافة منتدى الدول المصدرة للغاز، الذي أثمر عن نتائج إيجابية للبلاد، أو من خلال المؤتمرات والقمة العربية التي عقدت في الجزائر.

كما تبرز المساعدات الأخيرة التي قدمتها الجزائر للبنان، بما في ذلك إرسال باخرة نفطية ومنح دراسية وفتح الأسواق الجزائرية أمام المستثمرين اللبنانيين، كدليل على السياسة الخارجية النشطة للجزائر تحت قيادة تبون.

هذه الانتخابات ستكون مفصلية بالنسبة للجزائريين، حكومةً وشعبًا، إذ ستحسم استمرار المواجهة والتحديات التي تواجه البلاد في ظل الضغوطات الدولية والمواقف الوطنية الثابتة. التصويت في هذه الانتخابات يعكس ليس فقط الخيار بين المرشحين الثلاثة، بل أيضًا التوجه نحو المستقبل الذي يراه الشعب الجزائري لتحقيق الاستقرار والازدهار والتأكيد على السيادة الوطنية.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
مكتب لبنان/ رامي ضاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى