أخبار الجالية

الاتحاد الأوروبي يدعو لتشريعات عاجلة لترحيل اللاجئين وسط خلافات حادة

دعت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى تبني قوانين وإجراءات سريعة تهدف إلى تسهيل وتسريع عمليات ترحيل اللاجئين والمهاجرين غير النظاميين من أراضي الاتحاد.

وواجهت القمة خلافات بين القادة الأوروبيين حول كيفية التعامل مع الهجرة غير النظامية، خاصة في ظل تزايد الضغوط الاجتماعية والاقتصادية في عدد من الدول الأوروبية.

ومن أبرز ما جاء في مخرجات القمة، مطالبة الدول الـ27 الأعضاء الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات حازمة لمواجهة الهجرة غير النظامية، ودعوة المفوضية الأوروبية إلى تقديم تشريع جديد يساهم في تسريع عمليات الترحيل.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، قد تقدمت بمقترح قانوني حول هذا الشأن، لكن جدول تنفيذه لا يزال غير واضح.

هذا التطور يأتي في وقت حساس بالنسبة للجالية الجزائرية المقيمة في أوروبا، حيث قد تؤثر هذه السياسات الجديدة على الجزائريين المقيمين بشكل غير قانوني أو المهاجرين الذين يسعون للحصول على اللجوء.

في السياق ذاته، أثار الاتفاق المثير للجدل بين إيطاليا وألبانيا بشأن ترحيل اللاجئين، بما في ذلك اللاجئين من الجزائر ودول شمال أفريقيا، انتقادات واسعة من قبل مسؤولين أوروبيين.

المستشار الألماني أولاف شولتس اعتبر أن هذه المراكز ليست سوى حلول سطحية لمشكلات أعمق تتعلق بالهجرة.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى