أخبار الجالية

استطلاع يكشف : 43% من البريطانيين يعتبرون الهجرة تهديدًا للمجتمع

أظهر استطلاع جديد أجرته مؤسسة YouGov لصالح قناة Sky News أن 43% من البريطانيين يعتقدون أن الهجرة لها تأثير سلبي على المجتمع، مقارنة بـ35% يرون أنها تأثير إيجابي. النتائج تختلف حسب المنطقة، حيث أن لندن واسكتلندا هما الوحيدتان اللتان أظهر فيهما الناس موقفًا أكثر إيجابية تجاه الهجرة.

كما كشفت النتائج عن انقسامات واضحة بين الفئات العمرية. ففي حين يعتقد 54% من الفئة العمرية بين 18 و24 عامًا أن الهجرة لها تأثير إيجابي، يرى 58% من الذين تبلغ أعمارهم 65 عامًا فأكثر أن تأثير الهجرة على المجتمع سلبي.

وفيما يتعلق بالفوائد الاقتصادية للهجرة، كانت الآراء متباينة: حيث اعتبر 39% من المستجيبين أن الهجرة لها تأثير إيجابي على الاقتصاد، في حين قال 37% أن تأثيرها سلبي. كما أظهر الاستطلاع انقسامًا واضحًا بين الجنسين، حيث اعتبرت 34% فقط من النساء أن الهجرة لها تأثير إيجابي على الاقتصاد، مقارنة بـ 43% من الرجال.

أشار المستجيبون إلى أن خفض الهجرة سيؤثر سلبًا على نظام الصحة الوطنية (NHS)، وقطاع الضيافة، والجامعات، والرعاية الاجتماعية، ولكنه سيكون له تأثير إيجابي على قطاع الإسكان.

بالإضافة الى ذلك أبرز الاستطلاع أيضًا عدم الثقة العميقة بين الجمهور والسياسيين، حيث يعتقد 52% من المستجيبين أن حزب العمال لا يقول الحقيقة بشأن ما يفكرون فيه حول الهجرة.

جاءت هذه النتائج تسلط الضوء على الانقسامات العميقة والمتعددة الأوجه في الرأي العام البريطاني تجاه قضية الهجرة وتأثيراتها المتنوعة على المجتمع والاقتصاد.

بواسطة
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى