أخبار الجالية

بالصور و الفيديو..احتفالية وطنية مبهرة في لندن: الجالية الجزائرية تحتفل بالذكرى الـ62 للاستقلال بدورة كروية وحماس وطني

شهدت منطقة ألبرتون في ويمبلي اللندنية يوم أمس السبت احتفالية رائعة نظمتها الجالية الجزائرية بمناسبة الذكرى الـ62 لاستقلال الجزائر. تجسدت هذه الاحتفالية الوطنية في دورة كروية للفئات الشبانية والبراعم، حيث اجتمع أكثر من 250 شخصًا من رجال ونساء وشباب وشيوخ في أجواء عائلية عمتها أناشيد “تحيا الجزائر” و”فلسطين حرة” و”وان تو ثري فيفا لالجيري”.

أقيمت الدورة تحت إشراف القنصلية العامة في لندن، وبالتنسيق مع الناشط الجمعوي باديس والناشطة حسيبة رحمون من جمعية “لندن كميونتي كتشن”، التي ساهمت في توفير الطعام والشراب لكل الحضور.

تألقت الدورة الكروية بتنظيم محكم، حيث شارك فيها 80 لاعبًا ولاعبة من الشباب. أشرف على التحكيم الأخ مسعود، الحكم المحترف، الذي نسق وأدار عمل أربعة حكام آخرين.

حضر الحدث السيد القنصل العام عبد المجيد أميني، الذي أصر على تنظيم هذه الدورة رغم توليه المنصب قبل ثلاثة أسابيع فقط. كما شارك النائب البرلماني فارس رحماني في الاحتفالية، وقام بتوزيع الأعلام والرايات الوطنية على الأطفال. وألقى القنصل العام السيد عبد المجيد أميني كلمة مؤثرة أكد فيها: “إن هذه الدورة الخاصة بالأطفال تهدف إلى تعليم وترسيخ روح الوطنية في نفوس أطفال جاليتنا، خاصة في المناسبات الوطنية كعيد الاستقلال وعيد الشباب وعيد النصر وثورة نوفمبر.”

وفي ختام الدورة، تم تكريم الفرق الأربعة المشاركة من قبل السيد القنصل العام والسيد النائب البرلماني، حيث حصلت الفرق على ميداليات وكؤوس. وتم تكريم البرعم ريان موساوي، البالغ من العمر 12 عامًا، كأفضل لاعب في الدورة وأفضل هداف بإحرازه 5 أهداف.

كما حظي الحدث الرياضي بتغطية إعلامية متميزة من “ألجيريا براس أونلاين”، مما أضفى لمسة احترافية على هذه الاحتفالية الوطنية.

للإشارة، لم يكن هذا اللقاء مجرد مناسبة رياضية؛ بل كان احتفالًا حقيقيًا بالذكرى الـ62 للاستقلال والحرية، وتخليدًا لأرواح الشهداء الأبرار. بروح من النضال والوطنية، أظهرت الجالية الجزائرية في لندن وحدة وتضامنًا يعكس قيم الثورة الجزائرية المجيدة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى