أخبار الجالية

بالصور و الفيديو..هل سيُنهي اعتماد الشباك الوحيد بمطار الجزائر حدا لمعاناة الجالية الجزائرية في استقبال جثامين ذويهم؟

تحصلت الصحيفة الالكترونية “ألجيريا برس أونلاين” على تفاصيل اجتماع هام جرى يوم الخميس، 15 أوت، حيث قام السيد يسين شهاب، رئيس جمعية الفتح لندن، برفقة السيد فارس رحماني، نائب برلماني عن الجالية بالخارج (منطقة 4)، بزيارة مطار هواري بومدين، وتحديداً إلى مصلحة الشحن واستقبال الجثامين.

خلال هذه الزيارة، عقد الوفد اجتماعاً مع السيد نورالدين طرطاق ، مدير العمليات بالمطار، وممثل عن السيد المدير العام السيد مديوني. وقد تمحور الاجتماع حول التحديات التي تواجه الجالية الجزائرية بالخارج والجمعية فيما يتعلق بالإجراءات المعقدة والطويلة لاستقبال وإخراج الجثامين القادمة من الخارج.

كما أسفر الاجتماع عن اتفاق هام على توحيد مكان الإجراءات بحيث يجمع بين الإجراءات الجمركية، الشرطية، والطبية في نقطة واحدة، مما سيخفف العبء النفسي على الأسر ويجعل عملية استقبال الجثامين أكثر سلاسة.

علاوة على ذلك تم الاتفاق على توفير منشورات وأدوات اتصال لشرح الإجراءات للمواطنين بشكل واضح.

وخلال جولتهم بين المصالح، لاحظ الوفد التفاني الذي يبديه الطاقم الطبي، الجمركي، الشرطي، وموظفي المطار، وأبدوا ارتياحهم تجاه الإمكانيات التي سخرتها الدولة في هذا المجال.

وتم الاتفاق على فتح قنوات اتصال مباشرة مع جمعية الفتح، حيث سيتم إرسال الملفات الرقمية مباشرة قبل وصول الجثامين، مما سيساهم في تسريع الإجراءات واستغلال زمن الرحلة الجوية بشكل أفضل.

وفي ختام الزيارة، تم رفع تقرير شامل إلى السيد مديوني المدير العام، الذي وافق بدوره على توحيد الإجراءات في شباك واحد، ما من شأنه تسهيل الأمور بشكل كبير على المواطنين.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى