رياضة

قرباج ينصح الأندية بإعادة النظر في النفقات

 طالب رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، محفوظ  قرباج، أندية الرابطة الاولى ب”اعادة النظر في النفقات”  فيما يتعلق بالاستقدامات خلال مرحلة التحويلات الصيفية.

وصرح قرباج ل”واج” “انصح الاندية بتفادي النفقات و التركيز على التكوين، فهي الوسيلة الوحيدة لتفادي التبعية”.

وحددت الرابطة تاريخ تسجيل اجازات اللاعبين من 1 الى 31 يوليو المقبل، علما وان انطلاق الموسم المقبل سيكون يوم السبت 15 اغسطس.

وفتح فريقا مولودية الجزائر وشباب بلوزداد امس الاثنين باب الاستقدامات مع تسجيل اول اللاعبين المنتدبين.

وأضاف “الموسم المنقضي كان مثيرا، حيث ان كل الفرق كانت تمتلك نفس المستوى تقريبا. فرق تمتلك لاعبين متوسطين قادرة على هزم اندية كبيرة، والامثلة متعددة”.

فبلاعبين ليسوا ب”نجوم” تمكن فريق مولودية بجاية من تحقيق موسم مميز بتتويجه بكأس الجزائر لاول مرة في تاريخه كما انهى البطولة في المركز الثاني بعد وفاق سطيف.

على عكس ذلك، فقد انتدب فريق اتحاد الجزائر لاعبين مشهورين بمبالغ مالية كبيرة على شاكلة بلايلي وبلجيلالي من ناديي الترجي والنجم الساحلي التونسيين، لكنه لم يضمن البقاء سوى في آخر جولة من الموسم.

ويقول قرباج “لماذا يتم انتداب لاعبين بمبالغ ضخمة، في صفقات كانت من الافضل الا تتم   انا لا اشخص لكن على بعض الاندية العودة الى جادة الصواب”.

وضرب المسؤول مثلا بالدولي الجزائري اسلام سليماني الذي استقدمه الى شباب بلوزداد عندما كان رئيسا للنادي. واختتم قائلا “هناك عدة لاعبين قادرين على التواجد في الرابطة الاولى. وهو ما حصل لي مع اسلام سليماني عندما استقدمته من شبيبة الشراقة في 2009، لم يكن معروفا تماما ليتحول الى هداف النادي واحسن مهاجم للمنتخب الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى