الدولي

بالفيديو والصور..تصعيد خطير: العدو الصهيوني يواصل غاراته على جنوب لبنان وسط تنديد دولي

يستمر العدو الصهيوني في تصعيده العدواني على جنوب لبنان، مستهدفًا البنى التحتية والقرى الآمنة، حيث شنّ عشرات الغارات الجوية العنيفة على مناطق متعددة في القطاعات الغربي، الأوسط، والشرقي.

وتأتي هذه الغارات بعد تنفيذ العدو مجزرة مروعة راح ضحيتها آلاف اللبنانيين نتيجة تفجير جماعي للأجهزة الإلكترونية التي كانت تُستخدم من قبل عناصر المقاومة والمدنيين.

وفي هذا السياق، استهدف الطيران الحربي المعادي أطراف العديد من القرى اللبنانية، منها قبريخا في وادي الحجير والقنطرة، بالإضافة إلى مناطق المنصوري ومجرى نهر الليطاني بين دير سريان وزوطر، والوادي بين دير قانون النهر والحلوسية.

هذه الهجمات الكثيفة تعمّق من معاناة المدنيين وتزيد من المخاوف من وقوع كارثة إنسانية في المنطقة.

للإشارة أثار العدوان المستمر ردود فعل غاضبة على المستوى الدولي، حيث أعربت الجزائر عن تنديدها الشديد بهذه الأعمال العدوانية. ووجهت الجزائر طلبًا عاجلًا إلى مجلس الأمن لعقد اجتماع طارئ لبحث التصعيد الإسرائيلي ضد لبنان، مؤكدة وقوفها الكامل إلى جانب الشعب اللبناني.

كما شهدت لبنان دعمًا ملموسًا من عدة دول ومنظمات إسلامية، حيث وصلت مساعدات إنسانية من العراق، سوريا، إيران، والأردن، في مسعى للتخفيف من وطأة الأزمة الإنسانية الناجمة عن العدوان.

وتجدر الإشارة ان الوضع في لبنان ينذر بكارثة إنسانية وسط استمرار الغارات الصهيونية، ما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولية كبيرة للتدخل ووقف التصعيد قبل فوات الأوان.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
لبنان / رامي الضاهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى