تكنولوجيا

كمال بداري يقود إصلاحات عميقة في جامعة التكوين المتواصل: التعليم الرقمي في قلب المستقبل

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي، البروفيسور كمال بداري، بزيارة تفقدية إلى جامعة التكوين المتواصل اليوم، حيث كان في استقباله مدير الجامعة يحيى جعفري وعدد من الأساتذة والإطارات.

كما استهل الوزير زيارته بالاطلاع على مكتب توزيع بطاقات الطلبة الجدد ومركز البيانات الضخمة (DATA CENTER)، حيث تلقى شروحات تفصيلية حول دور المركز في دعم التعليم عن بعد والتكنولوجيا المتطورة التي يعتمدها.

وفي كلمته، أشاد مدير الجامعة بالتطورات التي شهدتها المؤسسة، مشيرًا إلى التوقعات ببلوغ 90 ألف طالب خلال الموسم الجامعي الحالي.

وفي الإطار نفسه أكد أن عمليات التسجيل تتم عبر منصة “بروغرس” بشكل رقمي بالكامل، مع بداية الدراسة المقررة في 24 سبتمبر الجاري.

من جانبه، شدد الوزير بداري على أهمية تطوير الأرضيات التعليمية الإلكترونية لتكون ديناميكية، ما يتيح ما أسماه بـ”التعليم المتحرك”، مشددًا على ضرورة أن تكون نظم تقييم أعمال الطلبة قائمة على العدل والإنصاف.

كما أشار إلى أهمية ربط البرامج الأكاديمية الوطنية بنظيراتها الدولية لتعزيز التبادل الجامعي بين الطلبة الجزائريين والجامعات الأجنبية.

وفي الختام أكد الوزير على الحاجة إلى إصلاحات عميقة في جامعة التكوين المتواصل، خاصة في دورها المتنامي في التكوين المفتوح والتكوين مدى الحياة، مشيرًا إلى أهمية تعزيز الدور الاقتصادي للجامعة وتشجيع حاملي الشهادات على دخول عالم الاقتصاد من خلال مشاريع مبتكرة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى