الوطني

وزارة التربية تعلن عن تسجيل استثنائي لتلاميذ السنة الأولى ابتدائي

وزارة التربية الوطنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية، اليوم الأحد، عن انطلاق عملية تقديم طلبات التسجيل الاستثنائي للسنة الأولى ابتدائي للسنة الدراسية 2025/2024 سيكون ابتداء من يوم الثلاثاء 27 أوت وإلى غاية يوم الأحد 8 سبتمبر.

وجاء في بيان الوزارة، أن التسجيلات تكون عبر فضاء الأولياء ضمن النظام المعلوماتي لقطاع التربية دون سواه.

ويقدم طلب التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي للأطفال المولودين بين 1 جانفي و31 مارس 2019، عبر الرابط http://awlyaa.education.dz.

ويتيح النظام المعلوماتي لقطاع التربية للأولياء اختيار مدرسة ابتدائية واحدة فقط من بين المدارس التي تتوفر على مقاعد بيداغوجية في السّنة الأولى إبتدائي.

كما يعالج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنية طلبات التسجيل الاستثنائي في السّنة الأولى ابتدائي وفق معياري المقاعد البيداغوجيّة المتاحة وتاريخ الميلاد.

ويتم التسجيل الاستثنائي في المدارس الابتدائيّة التي يقل معدّل الفوج التربوي فيها عن 34 تلميذان كما يتم إشهار قوائم الأطفال المقبولين في التسجيل في فضاء الإعلانات بالمدارس الابتدائيّة المعنيّة، يوم السّبت 14 سبتمبر 2024، وعبر فضاء الأولياء في نفس اليوم.

ويسجل الأطفال المقبولة طلباتهم بالمدارس بالابتدائيّة، ويلتحقون في أوّل يوم للدّخول المدرسي للسّنة الدراسية 2024/2025، وأي طفل لا يلتحق بالمدرسة في أجل أقصاه 30 سبتمبر 2024، يفقد فرصته ويعوّض بالطفل الذي يليه في الترتيب.

كما لا يحق للمستفيدين من التسجيل الاستثنائي في السنة الأولى ابتدائي، تغيير المدرسة في نفس الولاية خلال السنة الدراسية 2024/2025، أي استثنائي في السّنة الأولى ابتدائي خارج النظام المعلوماتي لقطاع التربية الوطنيّة يعدّ لاغيا وعديم الأثر.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى