الوطني

حساني يكشف خطته لتوسيع الولايات وتطوير الثروات لتحقيق العدالة والتنمية

أعلن المترشح للرئاسيات، عبد العالي حساني شريف، اليوم الجمعة خلال تجمع شعبي في ولاية النعامة، عن برنامجه الانتخابي الذي يتضمن خطة للاستغناء عن الدوائر الإدارية وزيادة عدد الولايات في البلاد.

كما أوضح حساني أن خطته تهدف إلى إنشاء ولايات جديدة، بحيث تتكون كل ولاية من 10 إلى 12 بلدية، مما يساهم في تقليل البيروقراطية وتوسيع الإطار الإداري.

وأشار حساني إلى أن الهدف الأساسي من هذه الخطوة هو تعزيز التحكم في الثروات الوطنية، مما يوفر فرصة أكبر للتنمية الوطنية ويضمن تحقيق العدالة في توزيع مشاريع التنمية بين الولايات والبلديات المختلفة.

علاوة على ذلك شدد المترشح على أهمية تحقيق تكافؤ الفرص بين أفراد الشعب، خاصة في مجالات التشغيل والاستثمار، لبناء نموذج اجتماعي حر.

كما تضمن برنامج حساني الانتخابي وضع آليات لضبط السوق الوطنية، وتحفيز حركة التجارة والتصدير، ودعم التجارة الداخلية والخارجية. وأكد حساني عزمه على محاربة ظاهرة الهجرة غير الشرعية، والعمل على تغيير الأفكار المتعلقة بها لدى الشباب، بالإضافة إلى مكافحة إدمان المهلوسات.

وردًا على الشائعات والانتقادات التي يواجهها، أكد حساني أنه لا يمثل تهديدًا للوطن، قائلاً: “أنا وطني وإبن الوطن وإبن الشعب، وأهدف فقط لخدمة الشعب وتحقيق رفاهيته”.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى