أخبار الجالية

ابتداءً من صيف 2025: رسوم جديدة على البريطانيين للسفر إلى أوروبا بسبب تبعات بريكست

سيضطر المواطنون البريطانيون إلى دفع رسوم للسفر إلى أوروبا اعتبارًا من الصيف المقبل، حيث أكد الاتحاد الأوروبي أنه سيتم تطبيق نظام جديد للتصاريح السياحية.

كما سيحتاج المسافرون من المملكة المتحدة إلى الحصول على تصريح سفر بتكلفة تبلغ حوالي 7 يورو (ما يعادل 6 جنيهات إسترلينية) قبل دخولهم أي من دول الاتحاد الأوروبي.

هذا النظام الجديد، المعروف باسم “نظام معلومات وتصاريح السفر الأوروبي” (ETIAS)، سيصبح إلزاميًا في عام 2024. وسيكون هذا النظام مشابهًا للنظام الأمريكي المعروف بـ “إيستا” (ESTA)، والذي يفرض على المسافرين التقدم بطلب للحصول على تصريح دخول قبل السفر.

التصريح سيكون صالحًا لمدة ثلاث سنوات أو حتى انتهاء صلاحية جواز السفر، أيهما أقرب. وسيتعين على البريطانيين الحصول على هذا التصريح للسفر إلى وجهات شهيرة مثل فرنسا، إسبانيا، وإيطاليا.

تأتي هذه الخطوة كجزء من تدابير الاتحاد الأوروبي لتعزيز الأمن ومراقبة الهجرة. كما يخطط الاتحاد الأوروبي لإدخال نظام “الدخول/الخروج” (EES) في نوفمبر، وهو نظام تقني يسجل دخول وخروج غير مواطني الاتحاد الأوروبي عند عبور الحدود.

هذا التغيير في قواعد السفر يمثل تحديًا جديدًا للبريطانيين بعد خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، ويأتي في وقت تستمر فيه التوترات حول قضايا الهجرة والتنقل بين بريطانيا ودول الاتحاد.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى