إقتصاد وطاقة

أسعار النفط ترتفع مجددًا رغم مخاوف الطلب وتوقعات خسائر أسبوعية

شهدت أسعار النفط انتعاشًا طفيفًا اليوم الجمعة، مواصلة مكاسبها للجلسة الثانية على التوالي، رغم التوجه نحو تسجيل خسائر أسبوعية، وفقًا لتقارير منصة “الطاقة” المتخصصة في الأسواق النفطية.

تأتي هذه الزيادة بعد تعديلات بالخفض لبيانات التوظيف الأمريكية، مما أثار مخاوف بشأن تراجع الطلب. في الوقت نفسه، ساهمت المحادثات المتجددة حول وقف إطلاق النار في غزة في تخفيف القلق بشأن احتمال تعطل الإمدادات النفطية من المنطقة.

وبحلول الساعة 06:29 صباحًا بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي، تسليم أكتوبر، بنسبة 0.08% لتصل إلى 77.28 دولارًا للبرميل.

كما شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، تسليم أكتوبر، زيادة طفيفة بنسبة 0.03%، لتصل إلى 73.03 دولارًا للبرميل، وفقًا للأرقام التي رصدتها منصة الطاقة.

يأتي هذا الارتفاع في الأسعار على الرغم من أن الخامين القياسيين، برنت وغرب تكساس الوسيط، سجلا أدنى مستوياتهما منذ أوائل يناير هذا الأسبوع.

وقد جاء ذلك بعد أن خفضت الحكومة الأمريكية بشكل كبير تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب العمل في البلاد هذا العام، وهو ما أثار القلق بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع الطلب على النفط.

تشير هذه التحركات في الأسواق إلى استمرار التقلبات والتحديات التي تواجه أسواق الطاقة العالمية، في ظل الأوضاع الاقتصادية والسياسية المتغيرة.

المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى