الوطني

إحباط محاولات إدخال قرابة 11 قنطارا من الكيف عبر الحدود

تمكنت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي من توقيف 77 تاجر مخدرات، وإحباط محاولات إدخال 10 قناطير و95 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب.

وأفاد بيان لوزارة الدفاع الوطني، اليوم الخميس، أنه “في إطار محاربة الجريمة المنظمة أوقفت مفارز مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مختلف مصالح الأمن خلال عمليات عبر النواحي العسكرية، 77 تاجر مخدرات وأحبطت محاولات إدخال 10 قناطير و95 كيلوغرام من الكيف المعالج عبر الحدود مع المغرب، وضبط 3,88 كيلوغرام من مادة الكوكايين و1.571.623 قرص مهلوس.

وأورد نص البيان أنه “في إطار مكافحة الإرهاب أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 7 عناصر دعم للجماعات الإرهابية خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني”.

كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي 130 شخصا بكل من تمنراست وبرج باجي مختار وإن صالح، وضبطت 20 مركبة و107 مولد كهربائي و93 مطرقة ضغط، بالإضافة إلى كميات من خليط خام الذهب والحجارة والمتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب،وكذا توقيف 12 أشخاص أخرين وضبط 17 بندقية صيد ومسدسات 3 آلية و30.817 لتر من الوقود، وهذا خلال عمليات متفرقة عبر التراب الوطني.

كما تمكن حراس السواحل من إحباط محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الوطنية لـ 260 شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع،و توقيف 770 مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الوطني.

بواسطة
ألجيريا برس
المصدر
ألجيريا برس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى